الرئيسية / اخبار المحترفين / بعد توقيعه لام صلال القطري .. هل سيكون ايمن حسين خليفة ليونس محمود؟
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

بعد توقيعه لام صلال القطري .. هل سيكون ايمن حسين خليفة ليونس محمود؟

محمود الحمداني – موقع المحترفين // اعلن نادي ام صلال القطري رسميًا عن التعاقد مع هداف الدوري العراقي ايمن حسين قادمًا من نادي القوة الجوية ، بطل الدوري للموسم الماضي.

حسين وضعته الجماهير لأكثر مرة في موضع التشابه مع اسطور الهجوم للمنتخب العراقي سابقًا يونس محمود ، لتشابهات كثيرة سنضعها في التقرير التالي.

ينحدر يونس محمود من قضاء الدبس في محافظة كركوك العراقية ، و بدأ مسيرته هناك قبل ان يمثل أكثر من نادٍ عراقي و ينطلق برحلته الاحترافية الأولي في العام ٢٠٠٣ ، بعمر ٢٠ عامًا ، حين وقع للوحدة الاماراتي في تجربة قصيرة لموسم واحد ، لم يكتب لها النجاح.

ليعود بعد ذلك ويكتشف نفسه مجددا مع الخور القطري و الذي لعب له لموسمين ، تألق فيهما بشكل كبير ، ليلفت أنظار بطل الدوري القطري ، نادي الغرافة ، و يوقع معه ، ليكمل بعد ذلك مسيرة حافلة حقق فيها جميع ما يمكن تحقيقه على مستوى البطولات القطرية.

ايمن حسين كانت له قصة مقاربة الى حد كبير ، بالاضافة الى عامل الطول و طريقة اللعب التي ذكرت الجميع بسفاح آسيا و الذي لا زال العديد من الجماهير العراقية يتمنون أن يأتِ من يسد مكانه.

حيث ولد حسين في قضاء الحويجة ، في محافظة كركوك أيضًا ، و مثل عدة أندية عراقية قبل أن يخوض تجربته الاحترافية الأولى ، بعمر ٢٢ عامًا ، مع الصفاقسي التونسي و التي كانت لموسم واحد ، و لم يكتب لها النجاح أيضًا.

ليعود بعد ذلك و يكتشف نفسه مجددًا مع القوة الجوية و الذي تألق معه بشكل كبير لمدة موسمين ايضًا ، و حقق معه لقب هداف الدوري و عاد لصفوف منتخب العراق بقوة ، ليلفت انظار ام صلال القطري و الذي تعاقد معه قبل ايام ، ليبدأ رحلته هناك ، و يحقق جزءًا من توقعات الجماهير و التي عدته خليفة للسفاح.

ايمن حسين سيكون أمام تحديات كبيرة للسير على خطى من سبقه في الدوري القطري ، و الذي لعب فيه أبرز المهاجمين العراقيين أمثال المرحوم أحمد راضي و يونس محمود و عماد محمد و رزاق فرحان و آخرين.

تجدر الاشارة الى ان قائد المنتخب العراقي السابق يونس محمود ، كان قد حقق الكثير من الالقاب في قطر :

• الدوري القطري : ٤ مرات

• كأس ولي عهد قطر : ٣ مرات

• كأس امير قطر : مرة

• كاس نجوم قطر : مرتين

• كأس الشيخ جاسم : مرتين

ابرز الالقاب الفردية :

• هداف الدوري القطري : ٣ مرات

• هداف كأس امير قطر : ٣ مرات

• أفضل لاعب في الدوري القطري : مرة

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراق يعود بنقطة من كوريا الجنوبية في افتتاح مشواره في التصفيات

محمود الحمداني – موقع المحترفين // حقق المنتخب العراقي تعادلًا مهمًا في انطلاقة مشواره في …

مهند علي ينضم لثالث الدوري اليوناني “اريس سالونيكا”

محمود الحمداني – موقع المحترفين // أعلن نادي اريس سالونيكا اليوناني تعاقده مع مهاجم المنتخب …