الرئيسية / اخبار المحترفين / بعد تواصل دام 18 شهراً.. استراليا ستضم محترفاً عراقياً بصفوف برايتون الانجليزي
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق
بيتر كوركيس لاعب برايتون الانجليزي
بيتر كوركيس لاعب برايتون الانجليزي

بعد تواصل دام 18 شهراً.. استراليا ستضم محترفاً عراقياً بصفوف برايتون الانجليزي

محمود الحمداني – موقع المحترفين  //  أعلن الموقع الرسمي للبرنامج الاسترالي الشهير ( The world game ) عن قرب انضماك متوسط ميدان برايتون الانجليزي ، ذو الاصول العراقية ، بيتر كوركيس ( 20 عاماً ) ، لصفوف المنتخب الاسترالي بعد تواصل المسؤولين في الاتحاد الاسترالي مع اللاعب لمدة 18 شهراً.

كوركيس عبر عن سعادته بتمثيل البلد الذي ولد فيه ( استراليا )، حيث يملك بالاضافة الى ذلك الكثير من الأقارب هناك ، منوهاً الى ان والد اللاعب عبر عن فخره الكبير في اغتنام هذه الفرصة في ما لو اتيحت.

المدرب المساعد لمنتخب استراليا ( الهولندي ريني ميولستين ) أكد انه يسعى للقاء كوركيس وجهاً لوجه ، و ان البداية ستكون بضمه الى المنتخب الاولمبي المُشارك في اولمبياد طوكيو.

كوركيس والذي ينحدر من اصول اشورية / عراقية ، ولد في استراليا بعد ان هاجرت عائلته هناك ، و انتقل الى السويد بعمر الثالثة ، ليبدأ مشواره الكروي في السويد ، حيث مثل اكثر من فريق سويدي كان اخرها ( يونشوبينغ سودرا ) والذي لعب فيه جنباً الى جنب مع العراقي امير العماري.

متوسط الميدان الشاب نجح خلال ذلك بتمثيل منتخبي الشباب و الناشئين في السويد في مناسبات عديدة حيث كان من ابرز المواهب الشابة التي لفتت انظار اندية اوربية كبيرة.

بعد ذلك انتقل الى صفوف برايتون الانجليزي في العام 2018 ، والذي لعب فيه للفريق الرديف ، حيث لم ينجح في الظهور مع الفريق الاول سوى في 3 مباريات كانت جميعها في بطولات الكأس ، ليُقرر بعدها البحث عن فريق جديد، يحصل فيه على فرصة افضل ، تُساعده في مواصلة التطور.

الموقع ذكر بأن اللاعب قرر الانتقال الى بطل السويد ، مالمو ، في منتصف العام الحالي بعد نهاية عقده مع الفريق الانجليزي حيث لم يرغب بتجديد عقده مع برايتون كونه يبحث عن خوض تحدٍ جديد مع فرق المستوى الاول.

بيتر كوركيس بالرغم من تمثيله للمنتخبات السويدية ، لا يزال بامكانه الاختيار بين ثلاثة منتخبات هي استراليا و السويد و العراق.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

يعقوب يونس ساهم في فوز سيغما على بشيبرام في الدوري الممتاز

لعب يعقوب يونس دورا مهما بفوز فريقه سيغما اولوموتس امام مضيفه بشيبرام من خلال مساهمته …

الصحافة الانجليزية : الحمادي قد يأخذ مكان قائد غانا ( اندريه ايو ) في هجوم سوانزي

محمود الحمداني – موقع المحترفين // ذكر موقع ( فووتبول ليغا وورد الانجليزية ) ان …