الرئيسية / الدوري العراقي / ثلاث صفقات ذهبية أحدثت الفارق في الدوري العراقي
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

ثلاث صفقات ذهبية أحدثت الفارق في الدوري العراقي

محمود الحمداني – موقع المحترفين // شهدت الجولات الثمانية الأولى من الدوري العراقي الممتاز تألق العديد من المحترفين ، بعضهم تواجد لأول مرة هذا الموسم على الساحة العراقية.

الموسم الحالي شهد تواجد العديد من الاسماء الجديدة و المُميزة ، لكن ما لفت الانظار ، ثلاثة أسماء كان لهم تأثير مباشر على نتائج فرقهم التي تواجدت بين مراكز المقدمة.

المحترفون الثلاثة هم :

لهواري طويل – الزوراء

• الجزائري لهواري طويل – نادي الزوراء

يعتبر المهاجم الجزائري ، أكثر لاعبي الدوري تأثيرًا على نتائج المُباريات على الاطلاق ، حيث نجح في الوصول للمرمى في جميع المباريات ( التي سجل فيها الزوراء ) باستثناء مباراة واحدة ، و حسم بنفسه نتيجة ثلاث مباريات من المباريات الستة التي فاز فيها الفريق ، ليضع في رصيده خمسة أهدافٍ مع تمريرة حاسمة في سبع مباريات.

حيث سجل في مرمى الصناعة و القاسم و الكهرباء و نفط ميسان واربيل ، في حين تأجلت مباراة الديوانية بسبب مشكلة الديون التي كان يُعاني منها الديوانية.

الزوراء يحتل الآن المركز الثالث ، بفضل فعالية محترفه الجزائري الذي شارك بنسبة 54.5% في الأهداف التي سجلها النوارس لغاية الآن، بالاضافة الى ذلك ، فان الفريق يمتلك مباراة مؤجلة ستضعه في المركز الثاني في حال الفوز بها وستقلص له الفارق مع المُتصدر الى نُقطة واحدة.

محمود المواس – الشرطة

• السوري محمود المواس – نادي الشرطة

يعتبر المواس أهم صفقات الموسم الحالي ، وأثبت ذلك سريعًا ، بعد أن تشارك صدارة أكثر المحترفين تأثيرًا على نتائج مباريات فريقه ، مع الجزائري ( لهواري ).

المواس سجل في خمس مباريات من مباريات فريقه الثمانية ، وكانت حصته من الاهداف ، ٦ أهداف ، حيث نجح في هز شباك الطلبة و نفط البصرة و زاخو و نفط الوسط والقوة الجوية ، كذلك صنع هدفًا واحدًا لزميله علاء عبد الزهرة.

الدولي السوري حسم بنفسه نتيجة أربع مباريات من المباريات السبعة التي فاز فيها نادي الشرطة ، والذي يتصدر الدوري الآن برصيد ٢٢ نقطة ، وبالتأكيد للمواس تأثير كبير على نتائجه التي كانت جميعها ايجابية باستثناء تعادل وحيد ، حيث شارك بنسبة 44% بأهداف الشرطة المسجلة هذا الموسم.

لوكاس سانتوس – زاخو

• لوكاس سانتوس – نادي زاخو

يعتبر المهاجم البرازيلي لوكاس سانتوس ثالث أكثر المُحترفين نجاعة ، و تأثيرًا على نتائج فريقه في مباريات الدوري.

سانتوس نجح في التسجيل في ثلاث مباريات من أصل ٤ لعبها بشكل أساسي ، حيث هزّ شباك نوروز و الميناء و الشرطة ، وفشل في التسجيل في مباراتين من المباريات التي نجح فيها زاخو بالوصول لمرمى الخصم.

كذلك كان له تمريرة حاسمة سجل منها الفريق هدفًا ، ليشارك بنفسه بنسبة 50% بالأهداف التي سجلها زاخو قبل تعرضه للاصابة ، و التي غيبته عن آخر مباراتين لفريقه ، ليتوقف رصيده عند هذا الحد.

زاخو يحتل الآن المركز السادس في سلم الدوري ، برصيد ١٤ نقطة من ثماني مباريات خاضها لغاية الآن ، حيث شارك المُحترف البرازيلي في حسم فوزين للفريق من أصل ثلاثٍ حققها قبل اصابة المهاجم البرازيلي.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراق يتلقى خسارة قاسية من كوريا بثلاثية ويضعف آماله بالتأهل للمونديال

محمود الحمداني – موقع المحترفين // تلقى المنتخب العراقي خسارة قاسية كان قوامها ثلاثة أهداف …

استدعاء ياسر قاسم و احمد ياسين لبطولة كأس العرب

محمود الحمداني – موقع المحترفين // علم موقع المُحترفين و من مصادره الخاصة ، بأن …