الرئيسية / اخبار المحترفين / حصريًا: الاتحاد الآسيوي يوضح سبب عدم نقل مباريات دوري الابطال والعراق يتلقى عرضًا خاصًا
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

حصريًا: الاتحاد الآسيوي يوضح سبب عدم نقل مباريات دوري الابطال والعراق يتلقى عرضًا خاصًا

محمود الحمداني – موقع المحترفين  //  توصل موقع المحترفين و من مصدر خاص داخل الاتحاد الآسيوي لايضاح مهم بخصوص عدم بث مباريات دوري ابطال آسيا على القنوات الفضائية و الذي كان الشغل الشاغل للاعلام و الجماهير في الايام القليلة الماضية.

الاتحاد الآسيوي اوضح ان المشروع الحالي يتضمن نظامًا جديدًا من أجل تطوير التسويق الرياضي في القارة الآسيوية و زيادة العائد المادي حيث ان النظام يعتمد بيع الحقوق على كل دولة و ليس على قناة واحدة تستحوذ على الحقوق بشكل حصري كما تجري العادة في اوربا ، و هو نظام جديد تم ادخاله في الشرق الاوسط فقط و لكن القنوات اتت للتفاوض في هذه الفترة فقط ، رغم عرض المشروع قبل عامين!

الآسيوي أكد انه يرفض بيع حقوق بطولة دوري ابطال آسيا فقط و عوضًا على ذلك يريد بيع حقوق جميع بطولاته على كل دولة من الآن و لغاية 2024 ، و لحد الآن لم تتقدم اي قناة بعرض لشراء البطولات عدا المنصة الحكومية السعودية التي اشترت الحقوق لنقلها داخل السعودية فقط عبر الانترنت.

في السياق ذاته فقد عرض الاتحاد الآسيوي على شركة ( برو ) للتسويق الرياضي عرضًا مغريًا يتضمن السماح للعراق فقط بالبث عبر القنوات الفضائية وليس عبر الانترنت كما يحدث بباقي الشرق الاوسط.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

ريوان امين يُحدد موعد عودته الى الملاعب

حمزة ضياء – موقع المحترفين // حدد لاعب خط الوسط نادي اوسترسوند السويدي ( العراقي …

ابرز احداث مباريات المحترفين العراقيين في ثالث جولات الدوري السويدي

يستمر الظهور المتواصل للمحترفين العراقيين في السويد, حيث شهدت الجولة الثالثة للدوري الممتاز مشاركة 4 …