الرئيسية / المنتخبات الوطنية / بمناسبة الزي الجديد لمنتخب العراق .. امبرو فأل خير في أكبر انجازين في تاريخ العراق
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

بمناسبة الزي الجديد لمنتخب العراق .. امبرو فأل خير في أكبر انجازين في تاريخ العراق

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // أحدث الزي الجديد للمنتخب العراقي المُخصص لبطولة كأس العرب ( فيفا ٢٠٢١ ) والمُصنّع من قبل شركة ( امبرو ) ، موجة كبيرة من الاهتمام العالمي و الاقليمي ، لما احتواه التصميم من تفاصيل جميلة مستوحاة من حضارة وادي الرافدين ، كذلك لونه المُميز الذي غاب عن الوان زي المُنتخب لسنوات طويلة.

و بهذه المُناسبة ، سنعود لنستعرض لكم أحداثًا مُهمة في تاريخ كرة القدم العراقية ، ارتبط تحقيقها ، بارتداء المُنتخب لزي شركة امبرو.

حيث يُعتبر انجازي التأهل لكأس العالم ١٩٨٦ و تحقيق لقب كأس آسيا ، هما الأبرز و الأكبر عالميًا و آسيويًا ، وللصدفة ، فان الانجازين تحققا بزي شركة امبرو و التي تواجدت علامتها التجارية على زي المنتخب العراقي في ثلاث مناسبات فقط ( تصفيات كأس العالم ١٩٨٦ ، نهائيات كأس آسيا ٢٠٠٧ و التصفيات الحالية لكأس العالم ٢٠٢٢ ).

ففي العام ١٩٨٤ ، تعاقد الاتحاد العراقي مع شركة امبرو كأول راعٍ رسمي لزي المُنتخب العراقي في تاريخه ، بعقد استمر لغاية العام ١٩٨٦ ، حيث خاض المُنتخب العراقي جميع مباريات التصفيات بهذا الزي ، و التي نجح في نهايتها بالوصول لكأس العالم ، لأول مرة في تأريخه.

المنتخب العراقي – تصفيات كأس العالم ١٩٨٦
لقطة من مباراة العراق وسوريا في تصفيات كأس العالم

بعد ذلك تولّت شركة اديداس رعاية زي المُنتخب في كأس العالم ١٩٨٦ ، و استمرت الرعاية لغاية العام ١٩٩٤ ، لتتعاقب على ذلك بعدها عدة شركات ، لكن بفترات متقطعة ، لينهار الوضع تمامًا بعد العام ٢٠٠٤.

حيث دخل المُنتخب بعدها بفترة من التخبطات الادارية وضياع كبير بامور الرعايات و الازياء الرسمية البطولات ، حيث كانت جميعها بطريقة رديئة و غير مُلبية للطموح وربما تكون غير حقيقية.

لكن بالرغم من ذلك ، فقد تواجدت علامة امبرو على زي المنتخب للمرة الثانية في التاريخ ، وكانت لفترة قصيرة في العام ٢٠٠٧ ، ليحقق المنتخب انذاك انجازه الآسيوي الأكبر عبر تأريخه ، كأس آسيا ٢٠٠٧.

المنتخب العراقي في بطولة غرب آسيا ٢٠٠٧ التي سبقت كأس آسيا
المنتخب العراقي في كأس آسيا ٢٠٠٧

في النهاية ، هل ستكون امبرو فأل خير مرة أخرى على المُنتخب العراقي و يحقق التأهل للمرة الثانية في تأريخه الى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢؟

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراق يتلقى خسارة قاسية من كوريا بثلاثية ويضعف آماله بالتأهل للمونديال

محمود الحمداني – موقع المحترفين // تلقى المنتخب العراقي خسارة قاسية كان قوامها ثلاثة أهداف …

استدعاء ياسر قاسم و احمد ياسين لبطولة كأس العرب

محمود الحمداني – موقع المحترفين // علم موقع المُحترفين و من مصادره الخاصة ، بأن …