الرئيسية / اخبار المحترفين / على الاتحاد العراقي تأمين زيدان اقبال لكي لا تتكرر تجربة غريليش!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

على الاتحاد العراقي تأمين زيدان اقبال لكي لا تتكرر تجربة غريليش!

محمود الحمداني – موقع المحترفين // لفت الأنظار في الايام القليلة الماضية ، و بشكل كبير ، الموهوب العراقي زيدان اقبال ( ١٨ عامًا ) ، لاعب رديف مانشستر يونايتد الانجليزي.

اقبال سَطَع نجمه و بشكل لافت في الاسابيع الأخيرة بعد تألقه مع الأولمبي العراقي و الذي سجل معه هدفًا في بطولة غرب آسيا في السعودية قبل أن يودع الفريق المنافسة من نصف النهائي امام أهل الدار ، ليعود بعدها مباشرة ويسجل هدفًا رائعًا بمرمى سندرلاند في بطولة دوري رابطة المحترفين الانجليزية ، ليُكمل التألق بهدف آخر في دوري أبطال اوروبا للشباب ، في شباك اتلانتا الايطالي.

اقبال يُعتبر حاليًا أهم المواهب المتواجدة في جميع فريق الفئات العُمرية لمانشستر يونايتد ، و الفريق قد يُفكر جديًا في منحه الفرصة للمشاركة في الدوري الممتاز في الفترة القادمة.

الى هذا الحد ، تبدو الامور طبيعية جدًا و مفرحةً للجماهير العراقية ، لكن هناك أمر في غاية الأهمية ، فيما يخص المنتخب الوطني!

فمشاركة اقبال مع المنتخب الاولمبي العراقي ، لن تمنعه ابدًا في الفترة القادمة من تغيير المنتخب و تمثيل انجلترا ، كونه أمرًا قد يكون واردًا جدًا.

حتى لو لم يصل اقبال للمستوى العالمي لغاية الآن ، لكن موهبته في الثلث الأمامي من الملعب ، وعمره الصغير ، قد يُغري الانجليز في حجز اللاعب لمنتخبهم ، بناءً على المُستقبل المُتوقع له!

الأمر حدث كثيرًا مع المنتخب الانجليزي و حتى في الوقت الحالي ، فان المنتخب الانجليزي الأول يضم ثلاثة لاعبين مثلوا بلدانًا أخرى غير انجلترا ، بعضهم وصل لغاية المنتخب الاولمبي ، و بعدها قرروا اختيار انجلترا!

في مقدمة هؤلاء ، النجم الانجليزي الأغلى في التاريخ ، ( جاك غريليش ) ، والذي مثل ناشئي وشباب ايرلندا و وصل لغاية المنتخب الاولمبي ، قبل ان يختار انجلترا في النهاية!

والغريب في الأمر انه مثل المنتخب الاولمبي الايرلندي في مباريات رسمية تنافسية ( تصفيات امم اوروبا للمنتخبات الاولمبية ) ، ليعود بعدها ويمثل الاولمبي الانجليزي في التصفيات التي تليها.

اللاعب الآخر والذي يزيد من الشكوك بشكل اكبر ، متوسط ميدان ويستهام يونايتد ، ديكلان رايس!

رايس يلعب لفريق لا يُعتبر من كبار الدوري الممتاز ، واستدعي للمنتخب الانجليزي الأول بعمر ٢٠ عامًا ، بعد ان ان مثل جميع الفئات السنية لمنتخب ايرلندا ، بما فيها المنتخب الاولمبي ، بل و مثل المنتخب الأول في ثلاث مباريات ودية في العام ٢٠١٨!

آخر اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الانجليزي والذين مثلوا منتخبات أخرى ، هو قلب دفاع اي سي ميلان الايطالي ، فيكايو توموري.

حيث تم استدعائه لمنتخب شباب كندا ، ومنحوه شارة قيادة الفريق في مباراته الودية الوحيدة التي خاضها لمصلحة كندا ، قبل أن يعود ويمثل المنتخبات الانجليزية والتي مثل فئاتها قبل و بعد ، تمثيله لكندا ، حتى استقر به الحال مع المنتخب الانجليزي الأول.

كل هذه القراءات ، تزيد الشكوك و الضبابية حول مستقبل الموهوب العراقي زيدان اقبال ، مع المنتخب العراقي.

لذا ، على اصحاب القرار في الاتحاد العراقي ، تدارك الامر سريعًا وتأمين نجم الكرة العراقية القادم والذي بدأت شعبيته بالتصاعد سريعًا ، حيث تعقد الجماهير العراقية عليه الكثير من الآمال لقيادة الجيل القادم للمنتخب العراقي ، والذي بدأ الاعداد له من الآن.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراق يتلقى خسارة قاسية من كوريا بثلاثية ويضعف آماله بالتأهل للمونديال

محمود الحمداني – موقع المحترفين // تلقى المنتخب العراقي خسارة قاسية كان قوامها ثلاثة أهداف …

استدعاء ياسر قاسم و احمد ياسين لبطولة كأس العرب

محمود الحمداني – موقع المحترفين // علم موقع المُحترفين و من مصادره الخاصة ، بأن …