الرئيسية / المنتخبات الوطنية / مكافئة حنبعل بعد كأس العرب .. رسالة مهمة لزيدان و باقي المحترفين
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

مكافئة حنبعل بعد كأس العرب .. رسالة مهمة لزيدان و باقي المحترفين

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // اختتمت بطولة كأس العرب في قطر قبل ايام ، حيث لم يتوقع احد ان تكون اصدائها العالمية بهذه الطريقة ، بل ان مكاسب من شارك فيها لا زالت مُستمرة.

الكثير من اللاعبين ، تغيّرت وجهاتهم الاحترافية بعد نجاحهم فيها ، لكن أبرز تلك المُكتسبات كانت للموهوب التونسي ، حنبعل مجبري ( ١٨ عامًا ) ، لاعب رديف مانشستر يونايتد الانجليزي و زميل لاعبنا العراقي زيدان اقبال.

مجبري يُعتبر من المواهب المُميزة في النادي الانجليزي لكن بروز العديد من الشباب من حوله ، سحب البساط من تحت قدميه ، و توزعت اهتمامات الصُحف بين ٦ لاعبين او أكثر في الفترات الماضية.

من بين من برز من هؤلاء اللاعبين في الفترة الماضية ، كان العراقي زيدان اقبال ( ١٨ عامًا ) ، و الذي بدأ نجمه بالبزوغ مع الفريق الرديف على مستوى بطولة الدوري و دوري ابطال اوروبا للشباب مُنذ أشهر قليلة.

لكن ما رفع من اسهم اللاعب أكثر ، تألقه مع المنتخب الاولمبي العراقي في غرب آسيا للمنتخبات الاولمبية ، و الذي اضاف صبغة دولية للتألق المحلي الذي قدمه اللاعب.

تألق زيدان جعله يتصدر عناوين الصحف و المواقع المقربة من النادي و التي ذهب البعض منها للمطالبة بتواجده في صفوف المُنتخبات الانجليزية قبل خسارته لمصلحة مُنتخب العراق.

لكن بعد ذلك تعثر انضمام اقبال للمنتخب الوطني في بطولة كأس العرب نتيجة لاصابته ، لكن البطولة شهدت تواجد زميله حنبعل مجبري في صفوف المنتخب التونسي.

حنبعل استغل الفرصة على أكمل وجه وقدم بطولة رائعة ، توجها بتحقيق المركز الثاني مع مُنتخب بلاده ، ليعود بعدها لتصدر العناوين و الأخبار ، حتى جائت المكافئة الكُبرى للاعب ، بعد تصريحات مدرب الفريق الاول لمانشستر ( رالف رانجنيك ) التي خرجت عن طريق صحيفة ( ميرر البريطانية )، و التي أكد فيها بأنه سيمنح اللاعب فرصة المُشاركة مع الفريق الأول في الدوري الانجليزي في الأسابيع المُقبلة.

مجبري عاد للتدرب مع الفريق الأول لليونايتد و مدرب الفريق وعد بمنح اللاعب دقائق لعب اكثر ، اذا تمكن من ترجمة تألقه الدولي مع النادي ، بالرغم من ان اليونايتد سيخسر اللاعب مُجددًا بعد الاسبوع الأول من العام القادم ، بسبب سفره مع المُنتخب التونسي للمُشاركة في كأس افريقيا ( من ٩ يناير الى ٦ فبراير ).

المكاسب التي خرج بها مجبري من كأس العرب ، تبعث برسالة واضحة الى جميع المحترفين العرب او العراقيين بالأخص ، حول أهمية الظهور الدولي ، مهما كان مستوى البطولة او المُنتخب الذي يتواجد فيه اللاعب ، كون القيمة التسويقية للاعب سترتفع كثيرًا في حال دخل ضمن السجلات الدولية و سيكون محط انظار الأندية ، بنسبة أكبر من باقي زملائه في النادي.

حيث اعاد كأس العرب موهبة اليونايتد الى الواجهة بقوة و سيشكل عنصرًا مُهمًا في صفوف مُنتخب بلاده.

ومع ايجابية العُمر الصغير للاعب ، ستزداد احتمالية تواجده بشكل مُنتظم في التشكيل المُستدعى لمُباريات الفريق الأول في الدوري الانجليزي ، او على الأقل سيضمن لعبه في بطولة الدوري المُمتاز مع فريق جديد.

اقبال كان اول المُستفيدين من هذه الرسالة بحسب قربه من اللاعب و متابعته لادق تفاصيل هذه القصة ، الامر الذي انعكس على قبوله بدون اي تردد للدعوة الى القائمة الأولية للمُنتخب العراقي الخاصة بالمُباريات القادمة من تصفيات كأس العالم.

و بدورنا كواجهة اعلامية ، سننقل من خلال منصتنا التجربة لباقي مُحترفينا المترددين في قبول الدعوات ، خوفًا من فقدان فرصتهم مع أنديتهم ، او ربما قيمتهم التسويقية.

كون ما حدث يُعطي نتيجة مُعاكسة للمخاوف التي قد يعيشها البعض منهم لحين اعطاء القرار النهائي بخصوص الانضمام للمُنتخب.

وبكل تأكيد ، فان تواجد الأسماء الشابة التي تلعب لأندية او مُنتخبات عالمية ، في صفوف المُنتخب العراقي ، سيرفع من القيمة الفنية و التسويقية للمُنتخب ، الامر الذي سيزيد من المكاسب المتوقعة لهؤلاء المُحترفين ، وسيضع المُنتخب العراقي مُجددًا على الخارطة الآسيوية بقوة و ربما العالمية ايضًا.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

هلسنبورغ السويدي يعتذر عن التحاق سومر بمنتخب العراق بسبب تعافيه من اصابة قوية

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // علم موقع المُحترفين و من مصادره الخاصة ، التفاصيل …

إيران في حال فوزها على العراق ستُكمل التصفيات بفريق رديف، والعراق قد يتضرر من ذلك!

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // ينتظر المُنتخب العراقي في 27 من هذا الشهر مُباراة …