الرئيسية / اخبار المحترفين / ميرام .. قصة نجاح تنتظر تتويجها الأول بالدوري الامريكي بعد التأهل السابع الى النهائيات
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

ميرام .. قصة نجاح تنتظر تتويجها الأول بالدوري الامريكي بعد التأهل السابع الى النهائيات

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // نَجَحَ الجناح العراقي جستن ميرام في قيادة فريقه ( ريال سالت ليك ) ، نحو نصف نهائي ( نهائي منطقة الغرب ) للادوار النهائية لدوري المُحترفين الامريكي.

ميرام وبعد موسمه الحادي عشر في دوري المُحترفين الامريكي ، سينتظر تتويجه الأول بلقب دوري المُحترفين ، بعد بلوغه المراحل الاقصائية للمرة السابعة في مسيرته.

مسيرة الدولي العراقي كانت حافلة في دوري المحترفين بعد مشاركته في ٣١٤ مباراة ، سجل خلالها ٥١ هدفًا و صنع ٤٥ ، ساهم من خلالها بقيادة الفرق التواجد فيها لاحتلال مراكز مهمة في الدوري وبلوغ النهائيات لمرات عديدة.

ميرام بالاضافة لانجازاته الجماعية ، كانت له انجازات فردية ابرزها في موسم ٢٠١٦ ، والذي احتل فيه ترتيب ثالث ابرز صانعي الأهداف في الدوري ، في موسم تواجد فيه نجومًا عالميين و اساطير كبيرة كان في مقدمتهم ( البرازيلي كاكا ، و الانجليزيان جيرارد و لامبارد ، و الايطالي جيوفينكو ، والاسباني دافيد فيا و الايفواري ديديه دروغبا ).

جستن ميرام – في اول موسم له في دوري المحترفين الامريكي ( ٢٠١١ )

بداية نجاح ميرام على الصعيد الجماعي كانت في أول موسم لعب فيه في دوري المُحترفين ، حيث بلغ الاقصائيات لكنه خرج من الادوار التمهيدية مع فريقه كولومبوس كرو ، حيث لم يستطع المُشاركة في مباراة النهائيات بسبب حداثة انضمامه للفريق و عدم حجزه لمكان رئيسي في الفريق ، حيث اقتصرت مُشاركاته على ١٧ مباراة في الدوري ، تواجد بشكل أساسي في ٤ مباريات منها.

جستن ميرام – موسم ٢٠١٤

جستن عاد مرة أخرى مع ذات الفريق الذي عاش معه معظم مسيرته الاحترافية ، وبلغ الاقصائيات في موسم ٢٠١٤ ، لكنه فشل في بلوغ نصف النهائي ، بعد الخروج من ربع النهائي أمام نيو انجلاند ريفوليوشن.

جستن ميرام – موسم ٢٠١٥

اما في العام ٢٠١٥ ، فقد حقق ميرام مع كولومبوس ، أنجح مواسمه ، بعد وصوله لنهائي دوري المُحترفين الأمريكي ، لكنه خسر امام بورتلاند ( وهو ذات الخصم الذي سيواجهه فجر الأحد ٥ / ١٢ / ٢٠٢١ في نصف نهائي الموسم الحالي ).

جستن ميرام – موسم ٢٠١٧

الجناح العراقي عاد بعد ذلك وتأهل للنهائيات مُجددًا مع كولومبوس ، في موسم ٢٠١٧ ووصل الى الدور نصف النهائي ( نهائي الشرق ) ، لكنه خسر امام تورنتو.

جستن ميرام – موسم ٢٠١٨

ليعود بعد ذلك و يتأهل مرة أخرى للنهائيات مع فريقه الأم ( كولومبوس ) في موسم ٢٠١٨ لكنه خرج من ربع النهائي امام نيويورك ريد بولز ، بعد عبوره للدور التمهيدي.

جستن ميرام – موسم ٢٠١٩

بعدها حقق الوصول للنهائيات للمرة الثالثة تواليا والسادسة في تاريخه ، في موسم ٢٠١٩ ، لكن مع فريقه الجديد ( اتلانتا يونايتد ) ، لكنه خرج من نصف النهائي أمام تورنتو بعد عبوره للدور التمهيدي و ربع النهائي.

جستن ميرام – موسم ٢٠٢١

آخر نجاحات متوسط ميدان مُنتخب العراق كانت في الموسم الحالي ( ٢٠٢١ ) ، حيث بلغ النهائيات مُجددًا مع فريقه ( ريال سالت ليك ) و وصل الى نصف النهائي ( نهائي الغرب ) بعد عبوره سياتل ساوندرز في دور التأهيل و سبورتينغ كانساس سيتي في ربع النهائي ، في مباراة قاد فيها ميرام فريقه للانتصار بعد صناعته لهدف الفوز بمجهود فردي مُميّز في الوقت بدل الضائع من المُباراة.

جستن سيكون على موعدٍ مع كتابة تاريخ جديد ، فجر يوم غدٍ الأحد وتحديدًا في الثانية و النصف صباحًا بتوقيت بغداد ، حين يلتقي فريقه ريال سالت ليك مع بورتلاند تمبرز في نصف نهائي دوري المُحترفين الأمريكي ( نهائي منطقة الغرب ) ، و في حال فوز فريقه في المُباراة ، سيبلغ ميرام نهائيه الثاني والذي سيكون طرفه الثاني الفائز من نهائي الشرق بين نيويورك سيتي و فيلادلفيا يونيون.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

هلسنبورغ السويدي يعتذر عن التحاق سومر بمنتخب العراق بسبب تعافيه من اصابة قوية

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // علم موقع المُحترفين و من مصادره الخاصة ، التفاصيل …

إيران في حال فوزها على العراق ستُكمل التصفيات بفريق رديف، والعراق قد يتضرر من ذلك!

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // ينتظر المُنتخب العراقي في 27 من هذا الشهر مُباراة …