الرئيسية / الدوري العراقي / الخسارة من العين برباعية كان سبب اقالة مدربي منافِسَي الزوراء والجوية في الآسيوية
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

الخسارة من العين برباعية كان سبب اقالة مدربي منافِسَي الزوراء والجوية في الآسيوية

محمود الحمداني – موقع المحترفين // يخوض الزوراء و الجوية في السابع من الشهر الحالي مباراة المُلحق المؤهل لدوري ابطال آسيا ضد الوحدة الاماراتي و الوحدة السعودي تواليًا.

مباراتان في غاية الأهمية ستكملان عقد الفرق في المجموعتين الثانية و الخامسة من دوري الابطال ، حيث تطمح الجماهير العراقية الى اضافة اسمًا جديدًا لهذا الدور ، مع الشرطة المتأهل بشكل مباشر ، و لمَ لا يكون اسمان!

من حيث المعطيات والنتائج المُحققة مؤخرًا يمكن تسجيل عددٍ من النقاط سنأتي الى ذكرها بشكل مفصل لكل فريق.

• الزوراء – نسبة ترشح ضعيفة

تبدو كتيبة المدرب راضي شنيشل في وضع متوسط بعد النتائج الغير مرضية في الفترة الأخيرة ، حيث نجح الفريق في تحقيق فوزين فقط في مبارياته الست الأخيرة في الدوري ، بما في ذلك خسارته لمباراة الكلاسيكو امام الجوية ، و بالرغم من تأهله بشق الانفس الاسبوع الماضي ضمن بطولة الكأس امام اربيل بمباراة انتهت بركلات الترجيح ، الا ان الفريق لا زال يعاني من عدم استعادته لمستواه المعهود.

في الجانب المقابل ، يبدو منافس الزوراء ، الوحدة الاماراتي ، في وضع جيد بالرغم من إقالة مدربه الصربي فوك رازوفيتش قبل ثلاثة اسابيع عقب خسارة الفريق القاسية أمام العين، بنتيجة 0-4 ، و تعيين المدرب الهولندي هينك تين كات، بدلًا عنه.

حيث نجح الفريق في تحقيق فوزين مع مدربه الجديد ، و بالرغم من احتلاله للمركز السابع في الدوري الا ان فوزه الاخير على الجزيرة المتصدر ، يعطي تصورًا كاملًا عن قوة الفريق و شخصيته التي ستكون مؤثرة بشكل كبير في لقاءه الفاصل امام الزوراء.

• القوة الجوية – حظوظ عالية بالتأهل

الصقور تبدو بحالة جيدة جدًا للانقضاض على منافسها الوحدة السعودي و الذي قد يكون له الفضل في اتمام مهمة لحاقهم بدور المجموعات ، عطفًا على النتائج السلبية التي يحققها الفريق طوال جولات عديدة في الدوري السعودي.

القوة الجوية حقق تسع انتصارات من آخر عشر مباريات له في الدوري العراقي ، بما فيها مباراة الكلاسيكو ضد الزوراء و تأهل للدور ربع النهائي من بطولة الكأس قبل ايام ، على حساب ثاني الدوري ” نادي النجف ” ، بالرغم من غياب تسعة من اعمدة الفريق نتيجة ارتباطهم بمباريات دولية او الاصابة.

في الضفة المقابلة ، فان النادي السعودي، اقالَ ايضًا مدربه الأردني محمود الحديد قبل عشرة ايام، وذلك بعد الهزيمة أمام العين ايضًا و بنتيجة 4-0 كذلك ، لكن هذه المرة ، العين السعودي ، وتعاقد مع المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس ليحل بديلًا عنه.

حيث يبدو الوحدة في وضع سيء للغاية بعد احتلاله للمركز 14 في الدوري و المؤدي الى الهبوط ، و خسر آخر ستة لقاءات بشكل متتالي وبنتائج كبيرة ، دخل مرماه فيها 21 هدفًا!

بل وان الفريق لم يحقق الفوز سوى مرتين في آخر 14 مباراة! ، و خسر آخر مبارياته من متذيل الترتيب ( نادي العين ) برباعية نظيفة ، حيث حقق العين انتصاره الخامس فقط في الدوري من 24 جولة!

نتائج الوحدة و تألق الجوية قد تُعطي انطباعًا على الورق بان القوة الجوية سيكون في طريق سالكة نحو دور المجموعات ، لكن كرة القدم لا تصُحُّ معها اي توقعات.

في النهاية ، قد يبدو الزوراء امام مباراة قوية و الجوية سيدخل تحديًا اقل ضراوة من غريمه في الدوري العراقي ، لكن كُل الاحتمالات مُتاحة وقد يحدث ما يُخالف توقعاتنا.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

نادي سعودي وناديين من قطر يحاولان ضم هداف الجوية ايمن حسين

محمود الحمداني – موقع المحترفين // ذكر وكيل اعمال اللاعبين العراقيين ماهر نوفل ، ان …

القوة الجوية يرافق الشرطة في دوري الابطال و الزوراء يودع امام الوحدة الاماراتي

محمود الحمداني – موقع المحترفين // اضاع الزوراء فرصة بلوغ دور المجموعات من دوري ابطال …

اترك تعليقاً