الرئيسية / المنتخبات الوطنية / العراق يتعادل مع سوريا في خامس جولات تصفيات كأس العالم
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

العراق يتعادل مع سوريا في خامس جولات تصفيات كأس العالم

محمود الحمداني – موقع المحترفين // حسم التعادل الايجابي بهدف لهدف مباراة الجولة الخامسة للمجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ( قطر ٢٠٢٢ ) بين العراق وقطر و التي ضيفها ملعب الغرافة ، الارض الافتراضية للعراق.

المُنتخب العراقي بدأ المباراة بتشكيل مُغاير بشكل كبير عن الذي بدا به التصفيات ، حيث زجّ المُدرب بظهير هاماربي السويدي مهند جعاز ومهاجم ويكمب وندررز الانجليزي علي الحمادي لاول مرة في التشكيل الأساسي للمنتخب ، ليسجلا بذلك اولى مشاركايتهما الدولية.

بالاضافة الى ذلك ، فقد أشرك ادفوكات بعض الاسماء التي لم تشارك في المباريات الاولى ، او اقتصر تواجدها على آخر مباراتين فقط.

تشكيلة منتخب العراق

شوط اللقاء الأول كان متوازنًا الى حد كبير مع بعض المحاولات الخجولة للمنتخب العراقي و التي لم يُكتب لها النجاح ، حيث انتهى الشوط سلبي النتيجة.

شوط اللقاء الثاني أجرى مع بدايته المُدرب ادفوكات تبديلًا واحدًا لتنشيط الناحية الهجومية للفريق بادخال لاعب القوة الجوية ابراهيم بايش بدلًا من المدافع مصطفى ناظم.

اداء المٌنتخب العراقي تحسن بشكل ملحوظ في الشوط الثاني وواصل ضغطه على المرمى السوري ، ليهدر بشار رسن فرصة هدف مُحقق في الدقيقة ٥٩ ، وهي ذات الدقيقة التي أشرك فيها المدرب ادفوكات ، متوسط ميدان هاماربي السويدي ( امير العماري ) ، بدلًا من صاحب الادوار الدفاعية أحمد فاضل.

محاولات المُنتخب العراقي استمرت حتى جاءت فرصة المهاجم الشاب علي الحمادي في الدقيقة ٦٧ و الذي اخترق الدفاع السوري بسرعة كبيرة و ارسل تسديدة اخرجها الحارس السوري.

بعد ذلك وبالرغم من سيطرة الفريق العراق الا ان خبرة الفريق السوري رجحت كفة نسور قاسيون بهدف عن طريق عمر السومة في الدقيقة ٨٠ من المُباراة.

لكن المنتخب العراقي لم يمنح خصمه فرصة للاحتفال طويلًا بهدفه و تحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد انتظار طويلة لمتابعتها عن طريق تقنية الفيديو ، ترجمها البديل امير العماري بنجاح في الدقيقة ٨٥ ، ليستمر الحال على التعادل حتى صافرة النهاية.

المنتخب العراقي بعد هذه النتيجة استقر في المركز الرابع ب٤ نقاط خلف لبنان بنقطة واحدة في حين بقيت سوريا متذيلة لترتيب المجموعة بنقطتين.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراق يتلقى خسارة قاسية من كوريا بثلاثية ويضعف آماله بالتأهل للمونديال

محمود الحمداني – موقع المحترفين // تلقى المنتخب العراقي خسارة قاسية كان قوامها ثلاثة أهداف …

استدعاء ياسر قاسم و احمد ياسين لبطولة كأس العرب

محمود الحمداني – موقع المحترفين // علم موقع المُحترفين و من مصادره الخاصة ، بأن …