الرئيسية / الدوري العراقي / من سينقذ تاريخ الكرة العراقية بعد تعرض سجلاته للحرق!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

من سينقذ تاريخ الكرة العراقية بعد تعرض سجلاته للحرق!

بغداد / ماهر حسان
اكد النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة شرار حيدر بان الظروف الاستثنائية التي عاشها البلد كانت السبب الرئيسي وراء ضياع ارشيف مهم يختص بدوري الكرة, حيث احرقت السجلات الارشيفية لنتائج مباريات الدوري ابان الحرب العراقية الاميركية عندما قصف مبنى اللجنة الاولمبية الوطنية العام 2003.
وقال حيدر في تصريح لـ( iq-pro): بصراحة عدم وجود ارشيف للدوري من العام 2004 وحتى العام 2011 امر تتحمله مجالس الادارات السابقة التي تعاقبت على قيادة اتحاد الكرة كون الموضوع كان من ضمن نطاق مسؤولياتهم سيما وان مثل هذا الموضوع يعد في غاية الاهمية لارتباطه بشكل وثيق مع المعلومات التاريخية للمسابقة.
واضاف: اتحاد الكرة يمتلك ومنذ عدة سنوات قسم خاص يعنى بالارشفة الورقية والالكترونية وبالتفاصيل الدقيقة لكل مباراة ومنذ العام 2011 وحتى الان يتم ارشفة كل تفاصيل المباريات, لافتا الى ان عملية انهاء الدوري في اكثر من مناسبة لا يمكن التعديل عليها او اعلان بطل دوري كون القرار من اختصاص اللجنة التنفيذية التي قادت الاتحاد في ذلك الوقت.
وبين: سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة الاستعانة بعدد من الشخصيات الارشيفية لوضع الية الهدف منها جمع ارشيف الدوري منذ انطلاقته الاولى وحتى الان لضمان الحقوق التاريخية لكل من جد واجتهد لوضع اسمه في السفر التاريخي لدوري الكرة على ان يتم تحويلها الى اكثر من نسخة ورقية والكترونية لضمان عدم ضياعها مجددا.

وذكر عدة لاعبين دوليين ابرزهم الحارس السابق ومدرب الحراس الحالي “عماد هاشم” ان ضياع الارشيف يعد جريمة بحق الكرة العراقية! .

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

الشرطة يتعاقد مع ثالث هدافي الدوري النيجيري ” مايكل اوهانو “

محمود الحمداني – موقع المحترفين // أعلن نادي الشرطة عن توصله لاتفاق لشراء عقد المهاجم …

مماطلة الديوانية في التوقيع تتسبب في مغادرة الشقيقان “رولون”.. والوجهة قد تكون اسبانيا

محمود الحمداني – موقع المحترفين // ذكر وكيل اعمال اللاعبين ، العراقي ماهر نوفل ، …