الرئيسية / المنتخبات الوطنية / كارثة تصيب الرياضة العراقية !!؟ وسطوة إتحادية في وضح النهار!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

كارثة تصيب الرياضة العراقية !!؟ وسطوة إتحادية في وضح النهار!

ماهر حسان – IQ-PRO.net

قد تكون الرياضة العراقية ميتة سريرياً منذ امد طويل بحكم غياب الإنجاز على المستوى الأولمبي او حتى البطولات الكبيرة, ولكن هذا لا يعني ان نغض النظر والمتابعة عن ما يضرب اروقة الرياضة بما يسيء الى سمعة وتاريخ العراق, حيث تناهى الى مسامعنا مؤخراً احجية مشاركة اتحاد الجودو ببطولة تخص اتحاد الجوجستو والكوراش وبعد البحث والتقصي وجدنا ان هناك موضوع يعد طامة كبرى يجب وضعه امام الوسط الرياضي واللجنة الاولمبية الوطنية.

وحول الموضوع قال رئيس اتحاد الجوجستو والكوراش الدكتور مخلص حسن : بصراحة غير طبيعي ذلك الذي اقدم عليه اتحاد الجودو بارسال لاعباً ومدرباً لتمثيل العراق في بطولة العالم للكوراش وهي ليست من اختصاصه وهناك اتحاد معني باللعبة يستعد للبطولة وسبق له وان نسق كافة الامور مع الإتحاد الدولي بعد تلقيه دعوته كون العراق يعد عضواً مؤثراً في الاتحاد الدولي.

واضاف حسن : الادهى من ذلك ان الدعوة التي تم ارسالها من قبل الإتحاد الدولي للكوراش ووصلت بخطأ الكتروني نسخة منها الى اتحاد الجودو للمشاركة في بطولة العالم باللعبة في كازخستان, لم يأت فيها اي ذكر لرياضة الجودو لا من قريب ولا من بعيد!! بل اختصت برياضة الكوراش, ولكن الأخوة في إتحاد الجودو تغافلوا عن كل ذلك بحكم ان الوفد مضيف من قبل اللجنة المنظمة للبطولة وتناسوا ان للعراق اتحادا معنيا برياضة الجوجستو والكوراش وسبق لنا وان تحصلنا على انجازات على مستوى دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية في فيتنام.

وبين ايضا : بعد ان تلقيت اتصالاً من اللجنة المنظمة للبطولة يفيد بتلقيهم اسماء الوفد العراقي استغربت! كون إتحادنا لايزال لم يسم الوفد, وبعد التأكد من الاسماء تبين ان إتحاد الجودو هو المسؤول عن هذا القرار الإداري الخاطىء, لافتاً الى إنه اتصل بالاتحاد المذكور في الـ31 من الشهر الماضي وشرح لهم الخطأ الجسيم الذي هم مقبلون عليه ، وناهيهم ايضا عن السفر ورغم ذلك سافروا يوم الرابع من شهر ايلول الجاري تحضيراً لمنافسات البطولة التي ستنطلق من الرابع وحتى العاشر من شهر ايلول.

حسن بين استغرابه الكبير وغياب المهنية من الإعلان الذي اصدره موقع إتحاد الجودو بأن اللاعب هادي علي بمعية المدرب علي عبد الخالق سيقصون شريط الاستعدادات لبدء مشوار التأهل الى الاولمبياد, متسائلاً من كيفية تأهل لاعب جودو الى الأولمبياد عبر بطولة كوراش!!؟.

وفي ختام حديثه اكد بانه توجه الى اللجنة الاولمبية والتقى بالامين العام حيدر الجميلي وشرح له كافة الامور المحيطة بالموضوع والتداعيات الادارية والمالية المرتبطة بمثل هذا الخرق على ان يصار الى تقديم ملف مفصل في القريب العاجل بغية إتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

كاردو صديق يتعافى من إصابته التي تعرض لها مع الفريق الأول لكريستال بالاس

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // عاود قلب الدفاع العراقي كاردو صديق ( 19 عامًا …

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …