الرئيسية / المنتخبات الوطنية / غرب آسيا ٢٠٢١ ستكون تاريخية بمشاركة جميع المنتخبات لأول مرة
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

غرب آسيا ٢٠٢١ ستكون تاريخية بمشاركة جميع المنتخبات لأول مرة

محمود الحمداني – موقع المحترفين

أكد اتحاد غرب آسيا من خلال موقعه الرسمي ان البطولة القادمة  لغرب آسيا ستكون تاريخية بعد تأكد مشاركة جميع الاتحادات المنتسبة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم في النسخة العاشرة من البطولة المقرر أن تستضيفها الإمارات خلال الفترة من ٢ إلى ١٥ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢١.

حيث بات من المؤكد حضور ١٢ منتخباً في البطولة و هو العدد الكامل للاتحادات المكونة لاتحاد غرب آسيا و هي كل من فلسطين واليمن والكويت والعراق والبحرين وسوريا وقطر ولبنان والأردن والسعودية وعُمان إضافة إلى المنتخب الإماراتي الذي يشارك ويستضيف البطولة لأول مرة.

و لم يسبق أن تشهد النسخ التسع الماضية من البطولة مشاركة كافة الاتحادات، بل كان أعلى رقم للمشاركين هو ٩ منتخبات، و حدث ذلك خلال ٤ نسخ ماضية في الاعوام ٢٠١٩ و ٢٠١٤ و ٢٠١١ و ٢٠١٠، وهو ما سيجعل نسخة ٢٠٢١ تدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

العراق كان قد إشترك في ٨ نسخ سابقة من أصل ٩، ولم يغب سوى عن نسخة ٢٠٠٨، حيث حقق اللقب مرة واحدة عام ٢٠٠٢، وحل وصيفاً ثلاث مرات كانت في ٢٠١٩ و ٢٠١١ و ٢٠٠٧.

وانطلقت البطولة عام ٢٠٠٠ في العاصمة الأردنية عمَّان، في حين كانت النسخة الثانية عام ٢٠٠٢ في سوريا، ثم استضافت إيران النسخة الثالثة عام ٢٠٠٤، فيما أقيمت الرابعة مجدداً في الأردن عام ٢٠٠٧، لتعود إيران و تستضيف النسخة عام ٢٠٠٨، وبعد ذلك عادت الأردن لتستضيف النسخة السادسة عام ٢٠١٠، ثم استضافت الكويت النسخة السابعة في ٢٠١٢، وبعد ذلك استضافت قطر النسخة الثامنة عام ٢٠١٤، في حين أقيمت النسخة التاسعة بمدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين في آب ٢٠١٩، بمشاركة ٩ منتخبات هي : العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، الأردن، الكويت، السعودية، البحرين التي توجت حينها باللقب على حساب العراق.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

كاردو صديق يتعافى من إصابته التي تعرض لها مع الفريق الأول لكريستال بالاس

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // عاود قلب الدفاع العراقي كاردو صديق ( 19 عامًا …

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …