الرئيسية / اخبار المحترفين / جيلوان حمد .. مسيرة اوربية حافلة قد تنتهي بمنتخب العراق
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

جيلوان حمد .. مسيرة اوربية حافلة قد تنتهي بمنتخب العراق

تقرير خاص – IQ-PRO

جيلوان محمد حمد, الاعب العراقي الاصل الذي ولد في ازربيجان و ترعرع في السويد و احترف في المانيا و بلجيكا, قد ينتهي به المطاف بتمثيل المنتخب العراقي.

حمد الذي هاجرت عائلته من قرية رانيا في اقليم كورستان العراق في محافظة السليمانية الى اوربا من خلال ازربيجان, حيث ولد في عاصمتها باكو عام 1990, لتستقر عالئته اخيراً في السويد عام 1992, ليبدأ حياته الكروية هناك.

 

Image result for jiloan hamad europa league

مسيرة كروية حافلة 

بدأ حمد ممارسة كرة القدم منذ عمر الـ5 سنوات, ليلتحق بفريق فورورد المحلي في مدينه اوريبو, ثم تم تصعيده للفريق الاول عام 2006,  واصبح زميلاً لنجم المنتخب الوطني احمد ياسين بفترة ما, قبل ان يثير اهتمام بطل السويد مالمو و يتعاقد معه موسم 2008 و هو بعمر الـ18 عام فقط, حيث مثلهم لـ5 مواسم و اصبح قائد الفريق و حصل على الدوري السويدي مترين و كاس السويد, و قادهم للمشاركة في دوري ابطال اوربا و الدوري الاوربي موسم 2012.

 

Image result for jiloan hamad hoffenheim

تجارب اوربية 

بعد المسيرة الحافلة مع مالمو, انتقل حمد الى نادي هوفنهايم الالماني الشهير في البوندزليغا موسم 2014, و في اول مسوم له شارك بـ15 مباراة و سجل هدف, قبل ان يتم اعارته لنادي ستانرد ليغ, احد ابرز اندية بلجيكا, حيث بدأ شارك باول 6 مباريات و سجل هدف قبل ان يتعرض لاصابة ابعتده عن الملاعب لموسم و نصف. ثم بعدها عاد حمد للتعاقد مع نادي هامربي السويدي موسم 2017, و من جديد اصبح قائد الفريق, و خلال هذا الموسم لعب 27 مباراة سجل من خلالها 10 اهداف و صنع 8.

 

Image result for jiloan hamad

تجارب دولية

اصبح حمد احد عناصر منتخبات السويد الثابته, حيث استدعي لاول مرة لمنتخب الناشئي (16 عام), ليستمر في تمثيل فئات 17 و 18 و 20 و 22 عام, ليتم استدعائه بعدها للمنتخب الاول في 8 مناسبات ودية. اخيراً, استدعي حمد للقائمة الاولية للمنتخب السويدي في كاس العالم 2018, الا انه ضل لاعب طوارئ دون ان يدخل القائمة النهائية للفريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طموح المنتخب العراقي 

حمد بعد المسيرة الطويلة مع منتخبات السويد, عبر اخيراً عن رغبته في الانتقال لتمثيل منتخب بلده الاصلي العراق في المنافسات القادمة من خلال موقع المحترفين, و خصوصاً بعد ان حصل اهتمام من قبل المدرب السويدي اريكسون الذي اراد استدعاء اللاعب بحالة توقيعه مع منتخب العراق. حمد لديه زملاء يعرفهم جيداً في المنتخب و هم احمد ياسين و بروا نوري. و اخيراً, فان حمد دائم الزيارة لشمال العراق و خصوصا قرية رنيا التي تعود جذوره منها. فهل سينتهي به المطاف بتمثيل العراق و منافسة اقرانه في المنتخب الوطني؟

 

 

 

 

 

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …