الرئيسية / الدوري العراقي / تعرف على ابرز مقترحات اجتماع اتحاد الكرة بمدرب الاولمبي
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

تعرف على ابرز مقترحات اجتماع اتحاد الكرة بمدرب الاولمبي

بغداد / ماهر حسان 

من المؤمل ان يعقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مساء الاثنين المقبل اجتماعا موسعاً يضم لجنتي المسابقات والمنتخبات الوطنية الى جانب رئيس الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب الاولمبي.

الاجتماع سيتطرق الى العديد من الامور التي تخص رحلة استعدادات الاولمبي الذي تنتظره مشاركة في غاية الاهمية على الصعيد الاسيوي مطلع كانون الثاني المقبل والمعرقلات التي سيواجهها خلال فترة التحضيرات.

ومن بين المقترحات التي سيتم طرحها, اجراء معسكر تدريبي في العاصمة القطرية الدوحة يمتد من الثالث عشر من شهر كانون الاول على ان يواجه المنتخب الاولمبي القطري بعد ذلك بثلاثة ايام ومن ثم يدخل ابناء شهد لمعسكر تدريبي في اليابان لمعسكر اخر من يوم الـ30 من الشهر المذكور على ان يواجه البلد المضيف.


الجدير بالذكر ان المعسكريين سيكونان مضيفين من قبل الاتحادين القطري والياباني دون اي امور مالية تكلف الخزينة الاتحادية .
الاولمبي سيتوجه الى الصين يوم السادس من شهر كانون الثاني من اجل وضع اخر اللمسات الفنية قبيل مواجهة المنتخب الماليزي في افتتاح مباريات العراق في البطولة يوم التاسع من شهر كانون الثاني من العام المقبل. 


كل ذلك سيصطدم بمسألة تفريغ اللاعبين من انديتهم سيما وان اتحاد الكرة قد الزم نفسه مسبقا بعدم حضور التأجيل تحت اي ظرف الا في حالة استحقاقات المنتخب الوطني الامر الذي سيجعل من ادارات الاندية سترفض تفريغ لاعبيها كما حدث خلال الفترة القليلة الماضية وتم الغاء معسكر عمان, ناهيك ان حتى فترة اقامة البطولة لن تكون في ايام الفيفا دي.


من جهة ادارات الاندية الاصرار بعدم التفريغ يتأتى من احقية الاعتماد على ابرز لاعبينهم وهم يدخلون منعطف مهم في بطولة دوري الكرة الممتاز وغياب اللاعبين لفترة ليست بالقصيرة سيكون له اثر سلبي كبير.


بين هذا وذاك اجتماع الاثنين سيخرج بفيصل وضع النقاط على الحروف التي باتت غامضة وغير واضحة لقراءة الوسط الرياضي مع العرض ان اتحاد الكرة سبق له وان اعلن ان العقوبات حاضرة لكل لاعب لا يلتحق بالمنتخب الاولمبي خلال بطولة اسيا دون 23 عام بالاستبعاد عن خوض ثلاثة مباريات متتالية للفريق الذي ينشط بقمصانه.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …