الرئيسية / المنتخبات الوطنية / القطري اسماعيل محمد: يونس ظلم كثيرا وكانت لي مباراة جانبيه مع عدنان
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

القطري اسماعيل محمد: يونس ظلم كثيرا وكانت لي مباراة جانبيه مع عدنان

ساجدد زيارتي الى البصرة و” كيمر العرب ما ينشبع منه”
بغداد / ماهر حسان
وصف لاعب المنتخب القطري اسماعيل محمد, الاجواء التي شاهدها في ملعب البصرة الدولي خلال مواجهة منتخب بلاده شقيقه العراقي في اطار بطولة الصداقة الدولية بالخيالية عطفا على المد الجماهيري الكبير والذي ملىء استاد جذع النخلة. 
واجب اخلاقي
وقال محمد: عشت رفقة زملائي في المنتخب القطري ايام لنتنسى خلال تواجدنا في البصرة الفيحاء بين اهلنا وهذه المفردة ليست جزافا عطفا على الطاقة الايجابية التي لمسناها من الترحيب والمحبة داخل الملعب وخارجه في شوارع البصرة, لذا ستكون ذاكرة اللاعبين عامرة بالشواهد التاريخية التي لن تمحى من ذاكرتنا ما حيينا.
لافتا الى ان الواجب المهني والاخلاقي والاخوي يحتم على لاعبي قطر ان يفندوا جميع الشائعات التي شوهت صورة العراق عبر بث اخبار اعلامية مجانبة للواقع بخصوص الوضع الامني المتدهور وهو عكس ما شاهدناه بام اعيننا فالبصرة كحال باقي المحافظات تنعم بالامن والامان والاستقرار والذي سيكون حديثنا في العديد من المحطات التلفازية وباقي وسائل الاعلام كي ننقل الصورة الحقيقية التي قد تكون غائبة عن المجتمعات العربية والعالمية والتي لا تزال تفكر ان العراق بلد غير مستقر ولا يمكن زيارته, داعيا جميع الدول العربية والعالمية ان تزور الاشقاء في العراق لدحض كل الشائعات الكاذبة والوقوف على حقيقة تطور المنشأة الرياضية التي قد يكون العديد من الدول لا تملك جزء منها.
واضاف: لم نفكر ابدا في كيفية التتويج والمنافسة على اللقب بقدر التركيز على الاسهام وبشكل فاعل في انجاح البطولة وبالتالي تهديم جدار الحظر الجاثم على صدر الكرة العراقية منذ سنوات وكان بلا شك له تاثير واضح على عملية التطور والارتقاء بواقع الكرة العراقية, واحمد الله انني كنت جزء من تلك الجهود المبذولة لرفع الحظر.
حديث الشارع
وبين: استثمرنا المواجهتين امام العراق وسوريا فنيا عبر تطبيق النهج المعد مسبقا من المدير الفني للمنتخب الاسباني سانشيز وباعتقادي ان النتيجتين سيكون لها اثر في تقدم المنتخب القطري على لائحة الترتيب الشهر الذي يصدرها الاتحاد الدولي بكرة القدم الامر الذي يجعل من زيارتنا الى البصرة قد تكون حققت جميع الاهداف المرسومة لها.
مبينا انه كانت له مباراة جانبية خلال مواجهة العراق امام محترف اودنيزي الايطالي علي عدنان عطفا على تواجد اللاعب المذكور في واحد من الدوريات الكبيرة على صعيد القارة العجوز الامر الذي منحه جرعة معنوية اكبر في تقديم الافضل على الرغم من صعوبة اللعب في مركز يواجه لاعب يمتلك امكانيات فينة وبدينة كبيرة.
محمد اشاد كثيرا بالمحترف السابق في الدوري القطري يونس محمود وعبر عن مدى اعجابه بالمستوى الفني الذي كان يقدمه في دوري نجوم قطر وترك بصمة واضحة لا تزال حديث للشارع الجماهيري القطري, مشيرا في الوقت ذاته الى ان ” السفاح ” ظلم كثيرا بعدم اختياره كافضل لاعب في القارة الاسيوية والذي كان يستحقها عن جدارة واستحقاق.
وحول الجوانب الاخرى التي شاهدها في البصرة قال: ” كيمر العرب ” اكلة لاول مرة اتناولها وجعلتني ارغب في ان اتناوله مجددا خلال الزيارة الجديدة التي ساقوم بها الى البصرة الفيحاء كزيارة خاصة من دون واجب رسمي مع المنتخب او الاندية.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

كاردو صديق يتعافى من إصابته التي تعرض لها مع الفريق الأول لكريستال بالاس

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // عاود قلب الدفاع العراقي كاردو صديق ( 19 عامًا …

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …