الرئيسية / المنتخبات الوطنية / التوقيت يفوت لقاء اليابان اتحاد الكرة ينتظر موافقة ماتوساس لمواجهة كوستريكا وديا
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

التوقيت يفوت لقاء اليابان اتحاد الكرة ينتظر موافقة ماتوساس لمواجهة كوستريكا وديا

بغداد / ماهر حسان
اعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم، عن فشل مفاوضاته مع عدد من الاتحادات الوطنية لتأمين مواجهة في الاطار الدولي الودي للمنتخب الوطني ك”بروفا ” اخيرة قبل التوجه الى دولة الامارات العربية المتحدة بولوج منافسات كأس اسيا مطلع العام المقبل.
وقال رئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود، ل( IQ_PRO ): تم مفاتحة العديد من الاتحادات الصديقة والشقيقة خلال حفل توزيع جوائز الافضل التي اقيمت مؤخرا في عمان، من اجل تأمين مباراة في الاطار الودي على ان تكون تقام في الدوحة، ولكن الاعتذار كان حاضر لارتباط اغلب المنتخبات باستحقاقات مستقبلية قريبة.
واضاف: الاتحاد الياباني، ابدى موافقته المبدئية على مواجهة منتخبنا الوطني في اي دولة ولكنه اشترط ان تقام المباراة في موعد لا يتعدى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وهذا ما يتعارض و مباراة الصين وفلسطين اللتان ستقامان على التوالي في ال٢٤ و ال٢٨ من كانون الاول الجاري، لذا تم لم يتم التوصل الى اتفاق.
مشيرا في الوقت ذاته الى انه لم يفاتح رئيس الاتحاد الاسترالي بحكم ان الاخير تسلم زمام الامور في الاتحاد خلال فترة وجيزة وقد لا يملك فكرة واسعة حول برنامج منتخب بلاده الاعدادي الامر الذي يتطلب الوقت، فيما اعتذر الجانب القطري بسبب ارتباطات تم عقدها في وقت سابق.
لافتا الى: ان هناك مفاتحة وصلت بشكل رسمي الى الاتحاد الكوستريكي وتسلمنا ردهم بالموفقة بشكل مبدئي على ان يكون القرار النهائي بيد المدير الفني للمنتخب، غوستافو ماتوساس، حيث من المتوقع ان يصل الرد خلال مدة اقصاها يومين.
واشار الى ان الاتفاق يقضي بتحمل الاتحاد العراقي تكاليف الاقامة على ان يتكلف الجانب الكوستريكي تذاكر السفر ذهابا وايابا.
واختتم حديثه قائلاً: المدرب سبق وان اكد قناعته بالمبارتين ولكنه يرحب باقامة مباراة ثالثة قبل دخول المنافسات الاسيوية وايمانا منا بضرورة توفير الاجواء المناسبة سنحاول جاهدين ان يتم تأمين مباراة في حال لم يتم الاتفاق مع كوستريكا على شرط ان تقام في الدوحة كما طلب كاتانيتش في الثاني من كانون الثاني من العام القادم.

عن IQpro

شاهد أيضاً

تعرف على التفاصيل والأسعار .. اقل من 24 ساعة على إغلاق المرحلة الأولى لبيع تذاكر كأس العالم

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // سيسدل غدًا الستار على المرحلة الأول من بيع تذاكر …

العراق يتلقى الخسارة من نظيره الايراني على ملعب ازادي

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // تلقى المنتخب العراقي الخسارة أمام نظيره الايراني بهدف نظيف …