الرئيسية / اخبار المحترفين / احمد ياسين يحقق فوزا ثمينا ويقترب من دوري المؤتمر الاوروبي.
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

احمد ياسين يحقق فوزا ثمينا ويقترب من دوري المؤتمر الاوروبي.

الجولة قبل الاخيرة من الدوري السويدي الممتاز شهدت فوز احمد ياسين مع هاكن بثلاث اهداف نظيفة على اوريبرو الذي شارك فيه حسين علي اساسيا, و تعثر لنادي هاماربي الذي تواجد في تشكيلته كل من مهند جعاز والشاب ايمار شير بخسارة امام نورشوبينغ بهدف.

ياسين الذي اشترك بكل دقائق المباراة كمهاجم ايمن افتتح محاولات فريقه بتسديدة تصدى لها حارس اوريبرو في الدقيقة 10 ثم حصل على فرصة افتتاح التسجيل في مرمى اوريبرو من ركلة جزاء لولا ان القائم رد محاولته بعد 20 دقيقة من بداية المباراة لكن زملائه نجحوا في تسجيل هدفين خلال الشوط الاول وقبل نهاية الشوط بلحظات خطف المهاجم العراقي الكرة من دفاع الخصم ليتمكن من تسجيل ثالث اهداف فريقه .

الشوط الثاني تواصلت فيه محاولات هاكن ابرزها محاولتين الاولى من احمد ياسين احدهما مرت بجانب زاوية المرمى واخرى قام فيها ياسين بمراوغة 2 من مدافعي الخصم وتمرير كرة جعلت زميله بأنفراد بالحارس لكنها ضاعت بغرابة , اما الظهير الايمن حسين علي فقد مرر 6 كرات عرضية وكانت له 14 مواجهة فردية مع لاعبي هاكن منها 3 مراوغات وافتكاك للكرة لمرتين لكن فريقه اوريبرو فقد السيطرة على المباراة لتنتهي بفوز رفاق ياسين بثلاث اهداف نظيفة.

اما نادي هاماربي الذي كان صاحب الاستحواذ والخطورة الاكبر على مرمى نورشوبينغ ,لم يتمكن الفريق من الرد على الهدف الذي تلقاه في الدقيقة 40 من المباراة, وان لاعب الارتكاز ايمار شير(17 عام) الذي شارك طوال دقائق المباراة ورغم مركزه الدفاعي كان صاحب المحاولات الاخطر من تسديدات قوبة, اول محاولاته في الثواني الاولى من المباراة ابعدها الدفاع ثم تسديدة في الدقيقة 59 مرت جوار القائم الايمن وفي الدقيقة 89 سدد كرة نحو المرمى تألق حارس الخصم في ابعادها.

الظهير الايسر مهند جعاز في تشكيلة هاماربي كانت له محاولة بتسديدة مع 3 كرات عرضية كما وصلت نسبة تمريراته الناجحة لـ90% من اصل 38 تمريرة وقد خرج بتبديل في الدقيقة65.

نتائج الجولة 29 من الدوري السويدي جعلت هاكن هو المستفيد الاكبر بصعوده للمركز الثالث بـ48 نقطة مع فرصة الوصول للمركز الثاني في الجولة الاخيرة وان كلا المركزين يؤهلان الفريق للتأهل لتصفيات دوري المؤتمر الاوروبي الذي سينطلق لاول مرة في الموسم القادم , اما هاماربي استقر في المركز السابع بـ41 نقطة وخلفه اوريبرو في المركز الثامن بـ39 نقطة.

عن IQpro

شاهد أيضاً

سومر يتعافى من اصابته التي عطّلت إلتحاقه بالمُنتخب وهذا هو موعد مباراته الأولى

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // أكمل لاعب الارتكاز العراقي ( سومر عبد الرزاق الماجد …

نادي غوتبورغ السويدي: الاهتمام بصفقة العماري مُشابه لما حدث مع النجم مارك هامشيك

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // أكد المُدير الاعلامي لنادي غوتبورغ السويدي ( ماركوس مودير …