الرئيسية / اخبار المحترفين / اتحاد الكرة يشكل لجنة اللاعبين العراقيين المغتربين
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

اتحاد الكرة يشكل لجنة اللاعبين العراقيين المغتربين

بغداد / ماهر حسان
وافق الاتحاد المركزي لكرة القدم, على المقترح المقدم من قبل عضو مجلس ادارة الاتحاد سعد مالح, القاضي بتشكيل لجنة تعنى بمتابعة اللاعبين العراقيين المغتربين في مختلف دول العالم.
وقال عضو اتحاد الكرة سعد مالح لـ( IQ-PRO ): بلا شك ان اللاعبين “المحترفين” والذين لا احبذ تسميتهم بـ”المغتربين” كون الظروف التي مر بها البلاد حالت دون تواجدهم في وطنهم, باتوا ركيزة اساسية من منتخباتنا الوطنية والاتحاد ملزم بتوفير المتابعة والاهتمام لهم.
واضاف: ايمانا منا بتوسيع رقعة متابعة اللاعبين المغتربين تقدمت بمقترح تشكيل لجنة تعنى بكل التفاصيل الدقيقة الخاصة باللاعبين المغتربين الى جانب عدة دراسات لتوسيع افق تواجدهم لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية وتحصلت على موافقة مبدئية من قبل مجلس ادارة الاتحاد.
لافتا الى ان البحث والتقصي و المتابعة من قبل اعضاء اللجنة لن تقتصر على المتقدمين بل سيكون هناك انفتاح على مختلف الفئات العمرية لاستثمار مواهبنا الكروية المنتشرة في مختلف دول العالم.
وبين: الاتحاد اناط رئاسة اللجنة بشخصي وعلى الاساس المذكور سيتم طرح العديد من الاسماء الفنية والادارية للنقاش قبل تحديد الافضل من بينهم للتواجد بعضوية اللجنة للشروع بالعمل بعد الحصول على موافقة مجلس ادارة الاتحاد بشكل رسمي.
واختتم حديثه قائلاً: كما ان اللجنة ستأخذ بنظر الاعتبار اهمية وجود ضباط وموظفي ارتباط من وزارة الداخلية و الخارجية والجهات المعنية الاخرى لتسهيل الاجراءات القانونية الخاصة باستحصال الاوراق الثبوتية و الجوازات للاعبين والتي دائما ما تكون معوقا امام تمثيل العديد من المواهب لمنتخبتنا الوطنية.

عن IQpro

شاهد أيضاً

سومر يتعافى من اصابته التي عطّلت إلتحاقه بالمُنتخب وهذا هو موعد مباراته الأولى

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // أكمل لاعب الارتكاز العراقي ( سومر عبد الرزاق الماجد …

نادي غوتبورغ السويدي: الاهتمام بصفقة العماري مُشابه لما حدث مع النجم مارك هامشيك

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // أكد المُدير الاعلامي لنادي غوتبورغ السويدي ( ماركوس مودير …