الرئيسية / المنتخبات الوطنية / أريكسون يقترب من تدريب العراق.. بنتهُ الطبيبة ساعدته على قبول المهمة!
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

أريكسون يقترب من تدريب العراق.. بنتهُ الطبيبة ساعدته على قبول المهمة!

بغداد / علي إسماعيل

فتح الاتحاد العراقي لكرة القدم، باب المفاوضات مع المدرب السويدي أريكسون صاحب الـ(70) عاماً لتدريب منتخب العراق خلال الفترة المقبلة، والتحضير لنهائيات أسيا 2019 والتي ستنطلق بداية العام المقبل في الأمارات.

وسافر وفد خاص من لجنة المنتخبات في أتحاد الكرة العراقي إلى إسطنبول من إجل فتح باب المفاوضات الرسمية مع المدرب السويدي لتدريب منتخب العراق .

وسبق للمدرب السويدي غوران إريكسون أن أشرف على تدريب منتخبات أنكلترا والمكسيك وساحل العاج. كما أشرف على تدريب أندية مانشستر ستي وليستر ستي في البريميرليغ، فضلا على قيادته للعديد من الأندية الصينية خلال الفترة الأخيرة له في مسيرته.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها (IQ PRO): فأن المدرب السويدي وافق مبدئياً على تدريب منتخب العراق خلال الفترة المقبلة، لاسيما أنه على اطلاع بمستوى مستوى بعض اللاعبين العراقيين، خاصة عندما طلب التعاقد مع الدولي نشأت أكرم عام 2008 بصفوف مانشستر ستي، وكذلك طلب التعاقد مع الدولي احمد ياسين عندما كان مدرب لنادي شينجين الصيني العام الماضي.

وبعد وصول العرض الرسمي من الاتحاد العراقي للمدرب السويدي، لجأ المدرب إلى أستشارة بنته الطبيبة التي تعمل في مدينة الموصل بمحافظة نينوى بمنظمة أطباء بلا حدود وذلك للتعرف على أوضاع العراق أكثر، فكان جواب بنته ايجابياً حول الأوضاع الامنية بعموم العراق، وشجعته كثيراً على قبول العرض، الأمر الذي جعل المدرب يطلب التفاوض الرسمي لتدريب منتخب العراق خلال الفترة المقبلة.

وطلب المدرب مليون دولار سنوياً لتدريب منتخب أسود الرافدين، دون اجور كادره المساعد، الأن اتحاد القدم العراقي يحاول تخفيض المبلغ الى 800 الف دولار، على ان يتم جلب كادر تدريبي مساعد له ويكون عقدهم على شكل رواتب شهرية.

ويبدو ان مسألة تدريب اريكسون لمنتخب العراق باتت مسألة وقت، لاسيما بعد التوافق الكبير بين الطرفين.

 

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

كاردو صديق يتعافى من إصابته التي تعرض لها مع الفريق الأول لكريستال بالاس

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // عاود قلب الدفاع العراقي كاردو صديق ( 19 عامًا …

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …