الرئيسية / اخبار المحترفين / آسيويا | بيرسبوليس يقصي الأهلي في ربع النهائي ورسن يقترب من صناعة التاريخ
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

آسيويا | بيرسبوليس يقصي الأهلي في ربع النهائي ورسن يقترب من صناعة التاريخ

حيدر صلاح -IQ-PRO.net

ضمن الدور الربع نهائي لدوري ابطال اسيا استطاع فريق برسبوليس الإيراني إجتياز نظيره الاهلي السعودي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

المباراة التي اقيمت في ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي وهي الأرض المفترضة للفريق السعودي كانت حماسية جدا حيث ابتدأ الفريق الإيراني المباراة بقوة مسجلا الهدف الاول بعد خمس دقائق فقط عن طريق اللاعب ” علي عليبور ” بعد هجمة مرتدة سريتة ، بعدها بدقائق أشهر الحكم الصيني تانج مي البطاقة الحمراء بوجه لاعب بيرسبوليس ” كمال الدين ” ليكمل الفريق الإيراني المباراة بعشرة للاعبين. الاهلي ورغم الطرد لم يستطع الوصول الى مرمى الحارس الايراني لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتأخر الأهلي بهدف.

في الشوط الثاني ضغط الفريق السعودي لأجل العودة والوصول للدور المقبل وكان له ما اراد عن طريق اللاعب صالح العمري والذي ادرك التعادل في الدقيقة 52 من المباراة، لكن الفريق الإيراني وبرغم النقص تمكن من الحصول على ركلة جزاء عن طريق البديل الناجح النيجيري ” جودون مينسا ” طرد على اثرها المخضرم ” عمر هوساوي ” ، ليترجم جودون الركلة الى هدف في الدقيقة 83 من المباراة ولياتي بعد ذلك دور هداف الفريق مهدي طارمي ويسجل من ركلة جزاء أيضا في الوقت بدل الضائع ليعلن وصول بريسبوليس الى الدور نصف النهائي والذي سيقابل فيه الهلال السعودي.

الوافد الجديد لفريق بيرسبوليس ” العراقي بشار رسن ” شارك في الشوط الثاني من المباراة وتحديدا في الدقيقة 61 حيث ساهم الدولي العراقي في انتصار فريقه والوصول الى الدور شبه النهائي لاكبر بطولات القارة. يذكر ان رسن كان قد غاب عن آخر مباراة للفريق في الدوري الإيراني بسبب الإرهاق نتيجة سفره الطويل من تايلند الى ايران بعد مباراة المنتخب العراقي.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

قبل بداية الدوري الأمريكي بأسبوع .. مستويات ميرام رسالة واضحة للمدرب شهد

محمود الحمداني – موقع المُحترفين // مع تبقي أسبوعًا واحدًا على إنطلاق دوري المُحترفين الامريكي …

بعد اصدار الحكم الاول ضد المقدم حيدر زكي.. القانون ياخذ مجراه في عدة قضايا قريباً

أصدرت محكمة جنح بغداد الرصافة، حكماً بالحبس والغرامة بحق مقدم برنامج (ستوديو الجماهير)، حيدر زكي، …