الجمعة , سبتمبر 20 2019
الرئيسية / Uncategorized / مواجهة باختاكور فيها مظلومية ولن نخوض الملحق كاسقاط فرض

مواجهة باختاكور فيها مظلومية ولن نخوض الملحق كاسقاط فرض

في حوار موسع مع الدولي .. علي حصني:

مواجهة باختاكور فيها مظلومية ولن نخوض الملحق كاسقاط فرض

بطولة الامم صعبة على بعض اللاعبين وعلينا ان نتحلى بثقافة الاستبعاد

بغداد / ماهر حسان
اكد الدولي، علي حصني، ان المعسكر التدريبي الذي يخوضه المنتخب الوطني في الوقت الحالي في دولة الامارات العربية المتحدة سيكون له الاثر الايجابي الاكبر في مرحلة الاعداد لبطولة اسيا ٢٠١٩، مشيرا في الوقت ذاته الى ان المنتخب الوطني يمتلك امكانيات المنافسة على الالقاب شريطة توفير مقومات النجاح المتمثلة بالمعسكرات التدريبية والمباريات الدولية الودية.
منتخبات المونديال
وقال حصني في تصريح ل(IQ-PRO): قد يكون هناك حديث وارد من اغلب لاعبي المنتخب الوطني بخصوص سقف طموحاتنا في بطولة اسيا المقبلة يتمحور حول امكانية المنافسة وهذا الموضوع من وجهة نظري واقع وليس تمني فقط، بحكم ان المنتخب يمتلك بين صفوفه العديد من اللاعبين المحترفين والمحليين الذين يمثلون قيمة فنية وبدنية قادرة على صناعة الفارق في اي منافسات.
واضاف: نعم، ان البطولة ستشهد منافسات على مستوى عال في ظل تواجد ابرز المنتخبات الاسيوية التي شاركت في مونديال روسيا وهم بذلك يصلون الى البطولة متسلحين بالاستعداد الافضل ولكن هذا لن يحول دون التمسك بالطموح لاعادة انجاز ٢٠٠٧ واسترداد اللقب الغائب عن الخزائن الخضراء منذ ١١ عاما.
حصني تطرق الى رحلة الاعداد التي ستتضمن اقامة اربعة مباريات في الاطار الدولي الودي قائلاً: باعتقادي ان مواجهة بوليفيا و الصين و فلسطين بالاضافة الى تعويض مواجهة عمان الملغية بمباراة على مستوى عال كونها “البروفة” الاخيرة قبل ولوج المنافسات بشكل رسمي ستكون خير استعداد لمنافسات البطولة.
وبين: المدير الفني للمنتخب الوطني السلوفيني كاتانيتش يتعامل مع جميع اللاعبين بسواسية كونه مدرب محترف ويعي تماما اهمية ان يكون اللاعب على المحك ليخرج كل ما بجعبته فنيا لحجز مكانه ضمن صفوف المنتخب.
ثقافة التقبل
مبينا ان المعيار الفني سيكون الفيصل في عملية استمرار او رحيل اي لاعب وهذا ما يجعل من الجميع عاكفا على ضرورة تقديم قصارى الجهود.
حصني اكد بان قرار المدرب سيكون محط احترامه سوى كان باستمراره مع الوطني او المغادرة كون الموضوع يعود لجنبة فنية خالصة وعلى جميع اللاعبين تقبل اي قرار فني بصدر رحب والتمني للمنتخب بالتوفيق في بطولة اسيا القادمة.
وقال: يجب ان يكون هناك ثقافة تقبل الرأي الفني سواء كان بالاستبعاد والاستمرار مع المنتخب على ان يكون التمني بالموفقية لباقي اللاعبين حاضر خصوصا في المرحلة المقبلة دون النظر الى جوانب اخرى.
واضاف: بصراحة بعض اللاعبين الناشطين في الدوري المحلي على الرغم من امتلاكهم الموهبة ولكن سيواجهون صعوبة كبيرة في التواجد مع المنتخب في الوقت الحالي وهو يستعد لدخول بطولة كبيرة على الصعيد القاري ولكن سيكون هناك متسع من الوقت امامهم لاثبات الذات وكسب ثقة الجهاز الفني لارتداء قمصان الوطني.
وحول مواجهة القوة الجوية الفاصلة المؤهله لدوري ابطال اسيا قال: برأي ان خوض مباراة فاصلة واحدة على ارض الخصم فيه من المظلومية الكثير لبطل كأس الاتحاد الاسيوي وكان الاولى ان يمنح فرصة اكبر للمشاركة المباشرة في دوري الابطال!.
واضاف: بلا شك مواجهة باختكور الاوزبكي ستكون صعبة ولكنها ليست مستحيلة حيث يمتلك الصقور المقومات التي ستجعله قادر على الخروج بنتيجة الفوز التي يمكن من خلالها قطع شوط مهم للعبور الى الدور الثاني المؤهل والذي سيكون امام احد الاندية القطرية او السعودية ولم نخوض اللقاء لمجرد اسقاط فرض.

عن IQpro

شاهد أيضاً

علي عدنان يحدد وجهته الاحترافية

علي عدنان يحدد وجهته الاحترافية المقبلة بغداد / ماهر حسان بات لاعب منتخبنا الوطني، واودنيزي …

الدوري الايراني | مشاركة بشار رسن بديلا في الشوط الثاني لم تكن كافية لتفادي هزيمة فريقه

في الجوله 17 من الدوري الايراني الممتاز واجه المتصدر بيرسبوليس نادي فولاد خوزستان على ملعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *