الرئيسية / اخبار المحترفين / مدافع الخريطيات علي فائز يكشف في حوار مثير مع Iq-pro .
زين العراق.. اقوى.. أسرع شبكة في العراق

مدافع الخريطيات علي فائز يكشف في حوار مثير مع Iq-pro .

بغداد / ماهر حسان
اكد اللاعب الدولي, علي فائز, انه لن يكون بمقدوره التواجد مع المنتخب الوطني خلال مواجهة فلسطين في الرابع من شهر اب المقبل في رام الله لاسباب تتعلق بتواجده حاليا في المعسكر التدريبي الذي يقيمه الخريطيات تحضيرا لانطلاق وري نجوم قطر في نسخته المقبلة.
اهمية كبيرة
وقال فائز في تصريح لـ( iq-pro ): بلا شك ان التواجد مع المنتخب الوطني في اي استحقاق سواء كان وديا او رسميا هو مدعاة فخر واعتزاز لاي لاعب, ولكن هنك بعض الظروف قد تحول دون ذلك حيث سبق لي وان ابلغت الملاك التدريبي عن عدم القدرة على التواجد في المباراة كون الدوري القطري سينطلق مطلع شهر اب والمباراة لن تقام ضمن ايام ” FIFA DAY “.
واضاف: امنياتي القلبية بالتوفيق للمنتخب في المواجهة التي تعد تاريخية عطفا على عدم خوض مواجهة في الاطار الدولي على الارضي الفلسطينية منذ عقود من الزمان, مشيرا في الوقت ذاته الى ان المنتخب الوطني بحاجة الى عدة مباريات في ذات الاطار من اجل توفير الاعداد الذي يتناسب والاستحقاقا الاهم المقبل والمتمثل ببطولة امم اسيا في الامارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل.
وبين: نشد على ايدي اتحاد الكرة من اجل حسم ملف الجهاز الفني الجديد لكرة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة من اجل وضع البرنامج التحضيري الذي يتناسب وبطولة بحجم واهمية كاس الامم الذي يعد فرصة لاعادة الكرة العراقية الى الواجهة القارية من جديد في حال التتويج باللقب او المنافسة على المراكز الاولى.

ثقة الـ”FIFA”
فائز اشار الى الاهمية الكبيرة لبطولة غرب اسيا التي من المزمع ان تقام بعد نهاية بطولة اسيا سيما وانها تأتي بعد سنوات طويلة من عدم استضافة اي بطولة على الاراضي العراقية لذا من وجهة نظره الشخصية ان البطولة ستكون الفرصة الاهم للكشف عن الطاقات التنظيمية والبنى التحتية العراقية لكسب ثقة الاتحاد الدولي واناطة مهام رسمية اخرى في المستقبل القريب.
وحول ردود الفعل المتضاربة بشأن توقيعه للخريطيات قال: نعم, قد يشكل البعض على ان توقيعي لنادي الخريطات الذي ينافس دائما على البقاء في الدوري القطري ولكن اختياري جاء على وفق تحد جديد يتمثل في كيفية اثبات الذات مع الخريطات لعكس امكانياتي الفنية في محطة اولى نحو التوجه الى الاحتراف في دوريات اوربية وصولا الى سقف الطموحات بالاحتراف في القارة العجوز.
وختتم حديثه قائلاً: لا ازال مرتبطا مع نادي ريزا سبور التركي بعقد يمتد لموسمين وانضمامي للخريطيات جاء على وفق نظام الاعارة لمدة موسم, ولكن قررت في وقت سابق انني لن امصل النادي التركي مجددا وبعد نهاية الموسم المقبل سيتم حسم بطاقتي الدولية بشكل نهائي التي تمتلكها ادارة ريزا.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

مهند علي ينضم لثالث الدوري اليوناني “اريس سالونيكا”

محمود الحمداني – موقع المحترفين // أعلن نادي اريس سالونيكا اليوناني تعاقده مع مهاجم المنتخب …

بعد أن كان قريبا من الاولمبي العراقي .. يوسف أمين يُقرر تمثيل منتخب شباب ألمانيا

محمود الحمداني – موقع المحترفين // علم موقع المحترفين و من مصادره الخاصة القرار النهائي …