الرئيسية / الأرشيف / محمد : تعاقد عدنان مع ريزا التركي خطوة اولى نحو اللعب في اندية كبيرة

محمد : تعاقد عدنان مع ريزا التركي خطوة اولى نحو اللعب في اندية كبيرة

12/08/2013 – معرض الكرة العراقية المصور

اكد نجم محمد وكيل اعمال اللاعب علي عدنان ان انتقال اللاعب المذكور لنادي ريزا التركي ستكون الخطوة الاولى الصحيحة لطرق ابواب الاندية الاوربية الكبيرة والاستفادة فنياً من هذه التجربة ليكون الجانب المادي مستقبلا امرا يسيراً بعد ان يثبت كفاءته في كل نادي سيطمح بالحصول على خدماته.
وقال محمد ، ان كل لاعب عراقي يطمح ان يخوض تجربة احترافية في أوروبا للعب لأحد أنديتها حيث الاحتراف الحقيقي الذي يسمح له بتطوير مستواه و تفجير قدراته و اكتساب تجارب يستحيل اكتسابها خارج القارة العجوز ، فضلا عن إثراء مشواره بالمشاركة في بطولات محلية و قارية ترفع من أسهمه مشيرا الى ان الأندية الأوروبية لا تهدف في الغالب إلى تقديم عروض مالية مغرية قبل التأكد من قدرات اللاعب الفنية و البدنية ، وهو ما يمثل العكس عندما تلجأ الأندية العربية إلى رفع سقف العروض إلى حدود يجعل الأندية الأوروبية غير قادرة على المنافسة و يجعل اللاعب و ناديه غير قادران على مقاومة إغراء المال و هو ما فوت الفرصة على الكثير من اللاعبين العراقيين خاصة الجيل الفائز بكاس اسيا 2007 لطرق أبواب الملاعب الأوروبية .
وبين ان الأندية العربية الكبيرة وخاصة الخليجية تستغل امتلاكها على موارد مالية كبيرة لتقديم أفضل العروض كما تستغل الظروف المالية العسيرة التي تمر بها الأندية التي تمتلك الحقوق القانونية للاعبين المتألقين لتوافق على تسريحهم إليها بدلا من مساعدتهم على الاحتراف ، فالتجارب العديدة أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن احتراف اللاعب العربي في ناد عربي لا يضيف له الشيء الكثير فنياً كما إنه يدفن مستقبله الدولي ، فمدربي المنتخبات العربية في الغالب لا يعتمدون على المحترفين في الدوريات العربية لتواضع مستواهم البدني والفني وعدم انضباطهم التكتيكي و يفضلون عنهم اللاعبين المحترفين أو حتى المحليين .
وذكر اما على الصعيد الخليجي فإن العديد من المواهب فشلت في مواصلة مشوارها بنجاح بعدما وقعت في مصيدة المال و ابرز مثال نجوم الجيل الذهبي للمنتخب العراقي بطل آسيا 2007 . والحقيقة أن مثل هؤلاء دفعوا ثمن الإستراتيجية الجديدة للأندية العربية الغنية و بالأخص الخليجية منها التي انتقلت من التركيز على النجوم المخضرمين إلى الاعتماد على المواهب العربية الصاعدة التي لا تكلف الكثير وبإمكانها أن تعطي الكثير.
وختم نجم حديثه ، بان على القائمين على كرتنا القيام بما هو مطلوب لايصال لاعبينا الى اوروبا وهذا الامر سيصب في صالح كرتنا بالتاكيد.
وقدم نجم شكره وتقديره لجميع أعضاء مجلس إدارة نادي بغداد من خلال مساهمتهم في تسهيل إجراءات انتقال لاعب الفريق علي عدنان ، الى نادي ريزا سبور التركي .وخص نائب رئيس نادي بغداد غضنفر حسين بالشكر نظرا لدوره البارز في صفقة انتقال اللاعب كما اشكر اتحاد الكرة بعد التسهيلات التي قدمها في مسألة ارسال بطاقة اللاعب الدولية.

عن fisalaliraqi

شاهد أيضاً

خاص | نور صبري ينتقل لدوري الدرجة الأولى السعودي

  بغداد / ماهر حسان انهى حارس مرمى فريق نفط الوسط، نور صبري، مشواره مع …

كاس العالم 2018 | كوكاكولا ترسل 40 مشجع عراقي للمونديال!

ستقوم شركة كوكاكلا العالمية للمشروبات الغازية, الراعي الرسمي لبطولة كاس العالم 2018 و لموقع IQ-PRO, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *