الرئيسية / اخبار المحترفين / لاعب الأهلي القطري علي صادق : حلمي تمثيل المنتخب وتكرار تجربة والدي

لاعب الأهلي القطري علي صادق : حلمي تمثيل المنتخب وتكرار تجربة والدي

أجرى اللقاء / حيدر صلاح – IQ-PRO.net

مرحبا علي .. اهلا بك في IQ-PRO.net , بعد متابعتك في الموسم الحالي ونظرا للمستويات المميزة التي تقدمها هذه السنة ، تشوقت الكثير من الجماهير لمعرفة من هو علي صادق وماحقيقة أهليته العراق في المستقبل القريب إذا ما سنحت الفرصة.

1- الاسم كامل و المواليد والنادي الحالي ؟

إسمي علي صادق موسى ، مواليد 30-11-1991.

2- بدايتك مع الكرة وكيف تدرج علي صادق في النوادي ؟

بدايتي كبداية اي لاعب كرة قدم ، حيث إنطلقت من شوارع مناطقنا ثم الفرق الشعبية لمدينة الحرية ، بعدها اسس الكابتن ” رووف حميد ” والد الكابتن ” بسام رووف ” أكاديمية مصغرة جمع فيها عددا كبيرا من اللاعبين الذين لديهم موهبة كروية يمكن ان يخدموا بها الأندية ، ثم ذهبت للإختبار في مدرسة شيخ المدربين المرحوم عمو بابا ، نجحت في الإختبار ، وبقيت فيها ثلاث سنوات تعلمت خلالها الكثير تحت إشراف الكابتن عبد الكريم جواد ، بعد ذلك إنقطعت عنها بسبب الحرب تلك الفترة ، بعد ذلك ذهب والدي للعمل في دولة قطر وتحديدا مع نادي الخريطيات ، بعدها سافرت لقطر ولعبت في صفوف شباب نادي الخريطيات لمدة موسمين ، حصلنا في كلا الموسمين على المركز الثاني ، وفي تلك الفتره كنت أشارك مع الفريق الرديف أيضا في بعض المباريات ، ثم قامت ادارة النادي بتقديم عقدا لي يمتد لخمس سنوات ، لعبت في بدايتها مع الفريق الرديف لمدة موسم واحد ، وشاركت معهم في البطولة الخليجية للاندية ، بعد ذلك إنتقلت لنادي الاهلي موسم 2011-2012 ، من ثم إنتقلت لنادي معيذر احد اندية الدرجة الثانية ، بعد أن وقعت معهم عقدا لمدة موسمين ، حيث لم نتمكن في السنة الاولى من التاهل لدوري نجوم قطر ، لكن نجحنا في ذلك في الموسم التالي ، ثم قدم لي نادي الاهلي عرضا مرة ثانية ، قبلت الانتقال سريعا كون الفريق يعتبر من الاندية العريقة على مستوى الكرة القطرية والخليجية.

3- افضل موسم لعلي صادق ؟

افضل موسم لي هو الموسم الحالي بحكم تواجدي في دوري نجوم قطر مع نادي الاهلي.

4- ماهو طموحك الحالي والمستقبلي رياضيا؟

طموحي الحالي هو ان اقدم افضل ما لدي في هذه الفتره لانها مهمة جدا بالنسبة لي ، طموحي المستقبلي ان يكون لعلي صادق اسم في كره القدم.

5- كيف كان دور الوالد ” اللاعب صادق موسى ” في تطوير علي ؟

دور الوالد .. كان لوالدي دورا مهما في صقل موهبتي ومتابعتي بشكل دائم حيث جعل حب كره القدم يسري في دمي ، حيث لايمكن ان يمر علي يوم دون ممارستها ، علمني كيف اعشق تلك الساحرة ، لم أنس كيف كان يقضي معي وقتا طويلا لكي اتمكن من تعلم ما يريد ، تعلمت أساسيات كرة القدم منه ، كان يقول لي ” لاتكفي الموهبة وحدها يجب ان يتدرب اللاعب بشكل جيد كي ينفذ ما يطلب منه المدرب مستقبلا ” ، لا يمكنني أن أشرح لك طول درس الاخلاق وإحترام الاخرين ، الذي كان يعلمني إياه ، وفي هذه الفترة بعد ان اصبحت لاعبا محترفا ، لازال مستمرا في تقديم النصائح لي ، صرت أعلم كل مايحب ان اقوم به في المستطيل الاخضر ،أسأل الله ان يعطيه الصحة والعافية وطول العمر واتمنى ان افرحه في الايام القادمه ان شاء الله.

6- هل سيكرر علي صادق تجربة والده في تمثيل أحد الأندية العراقية في المستقبل ؟

اتمنى ان اكرر تجربه والدي في تمثيل أحد الاندية العراقية بعد تجربة الإحتراف.

7- المنتخب حلم لكل لاعب ، برأيك ، متى يستدعى علي للمنتخبات العراقية ؟

المنتخب !
حلم اي لاعب هو أن يمثل منتخب بلاده لكن في الوقت الحالي الأمر متروك لكوادر المنتخبات الوطنية.

8- في الاخير كلمة للجميع.

أشكر كل من تابعني في هذه الفترة وشكر خاص لموقع  IQ-PRO.net لإهتمامهم بابنائهم المغتربين و اتمنى ان يمن الأمن والامان على عراقنا الحبيب وان يبعد هذه الغمة عن جميع بلاد المسلمين.

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

السويد | في ختام الدوري .. اوسترسوند و هامابري حبايب بمشاركة ريوان وجيلوان وظهور جديد لجعاز

في ختام الدوري السويدي الممتاز التقى اوسترسوند بضيفه هامابري في لقاء انتهى بالتعادل الايجابي 3-3 …

البرتغال | رغم المستوى المميز لرشيد .. كلارا يسقط في فخ فيكتوريا

سقط سانتا كلارا في ميدان مضيفه فيكتوريا بهدفين نظيفين ، لحساب مباريات الجولة العاشرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *