الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / المنتخبات الوطنية / غرب آسيا ٢٠٢١ ستكون تاريخية بمشاركة جميع المنتخبات لأول مرة
تسوق عبر برو ستور الان!

غرب آسيا ٢٠٢١ ستكون تاريخية بمشاركة جميع المنتخبات لأول مرة

محمود الحمداني – موقع المحترفين

أكد اتحاد غرب آسيا من خلال موقعه الرسمي ان البطولة القادمة  لغرب آسيا ستكون تاريخية بعد تأكد مشاركة جميع الاتحادات المنتسبة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم في النسخة العاشرة من البطولة المقرر أن تستضيفها الإمارات خلال الفترة من ٢ إلى ١٥ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢١.

حيث بات من المؤكد حضور ١٢ منتخباً في البطولة و هو العدد الكامل للاتحادات المكونة لاتحاد غرب آسيا و هي كل من فلسطين واليمن والكويت والعراق والبحرين وسوريا وقطر ولبنان والأردن والسعودية وعُمان إضافة إلى المنتخب الإماراتي الذي يشارك ويستضيف البطولة لأول مرة.

و لم يسبق أن تشهد النسخ التسع الماضية من البطولة مشاركة كافة الاتحادات، بل كان أعلى رقم للمشاركين هو ٩ منتخبات، و حدث ذلك خلال ٤ نسخ ماضية في الاعوام ٢٠١٩ و ٢٠١٤ و ٢٠١١ و ٢٠١٠، وهو ما سيجعل نسخة ٢٠٢١ تدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

العراق كان قد إشترك في ٨ نسخ سابقة من أصل ٩، ولم يغب سوى عن نسخة ٢٠٠٨، حيث حقق اللقب مرة واحدة عام ٢٠٠٢، وحل وصيفاً ثلاث مرات كانت في ٢٠١٩ و ٢٠١١ و ٢٠٠٧.

وانطلقت البطولة عام ٢٠٠٠ في العاصمة الأردنية عمَّان، في حين كانت النسخة الثانية عام ٢٠٠٢ في سوريا، ثم استضافت إيران النسخة الثالثة عام ٢٠٠٤، فيما أقيمت الرابعة مجدداً في الأردن عام ٢٠٠٧، لتعود إيران و تستضيف النسخة عام ٢٠٠٨، وبعد ذلك عادت الأردن لتستضيف النسخة السادسة عام ٢٠١٠، ثم استضافت الكويت النسخة السابعة في ٢٠١٢، وبعد ذلك استضافت قطر النسخة الثامنة عام ٢٠١٤، في حين أقيمت النسخة التاسعة بمدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين في آب ٢٠١٩، بمشاركة ٩ منتخبات هي : العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، الأردن، الكويت، السعودية، البحرين التي توجت حينها باللقب على حساب العراق.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراقيان علي عدنان و جستن ميرام المحترفان في دوري المحترفين الامريكي

سولت ليك يهزم غالاكسي و علي عدنان يغيب عن الهزيمة المذلة ضد لوس انجلوس

محمود الحمداني – موقع المحترفين  //  شهدت الجولة الثالثة عشر من دوري المحترفين الامريكي فوزاً …

العراقيان احمد ياسين و حسين علي

هاكن يُهدر فرصة الابتعاد بالوصافة و حسين علي يشترك اساسيا مع اوريبرو

حمزة ضياء – موقع المحترفين  //  شهدت مباريات الجولة ال٢١ للدوري السويدي الممتاز تواجد الثنائي …