الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / سلايدر الرئيسية / عباس عليوي : انتخابات الاولمبية قائمة في موعدها

عباس عليوي : انتخابات الاولمبية قائمة في موعدها

بغداد / ماهر حسان
اكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، في مجلس النواب العراقي، عباس عليوي، ان على الجميع ان يعي تماما ان تغليب المصلحة العامة خدمة للرياضة العراقية يجب ان تكون حاضرة دون النظر لاي امور اخرى قد يكون لها تأثير سلبي على الرياضة العراقية.

وقال عليوي: لجنة الشباب والرياضة مع ضرورة اقامة انتخابات اللجنة الاولمبية في وقتها المحدد خصوصا وان الموعد قد تم تثبيته من قبل اللجنة الاولمبية الدولية و تجنبا لادخال الرياضة في غياهب المشاكل التي قد تصل الى ايقاف الرياضة وهذا ما ترفضه جميع الاوساط، على الجميع الالتزام بالموعيد المحدد لاجراء الانتخابات من قبل الاولمبية الدولية.

واضاف: لجنة الشباب والرياضة تجد ان تقديم مقترحات بالتأجيل وتشكيل لجنة مؤقتة، فيما موعد الانتخابات بات على الابواب امر مستعجل ولم يدرس بشكل مستفيض، خصوصا وان الاولمبية الدولية سبق لها وان رفضت تشكيل لجنة مؤقتة كون مثل هذا القرار يعد مخالف للميثاق الاولمبي.

عليوي اشار الى ان التجمع الذي عقد اجتماعا مع رئيس اللجنة الاولمبية، رعد حمودي، اصطبغ بالصبغة الحكومية ومنح طابع لجميع الاوساط بأن هناك مباركة من الحكومة العراقية لهذا التوجه بتواجد وزيري الشباب والرياضة والتعاليم العالي والبحث العلمي الذي استغرب تواجده في مثل هذا المحفل الرياضي! فيما لم نطلع بشكل رسمي على التوجه الحكومي بالخصوص المذكور على ارض الواقع من خلال بيان رسمي.

مبدياً استغرابه من عدم وضع لجنة الشباب والرياضة في ادق التفاصيل التي يروم بها الفريق الداعي لتشكيل لجنة مؤقتة، او حتى الدعوة بشكل مبكر لاعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية لحضور الاجتماع بشكل مبكر الامر الذي دعانا لرفض الحضور سيما وان اللجنة ركن اساسي في مثل هذا الموضوع المهم.

واختتم حديثه قائلاً: انا متواصل مع مختلف الاتحادات الرياضية والمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية للوقوف على ادق الامور بسلبياتها وايجابياتها وستكون لنا خلال اليومين المقبلين تحركت اكثر بالخصوص المذكور،
لافتا الى ان اللجنة تجد ان تواجد مكتب تنفيذي منتخب بصورة قانونية سيوفر المساحة الزمنية المناسبة لدراسة كل ما من شأنه الارتقاء بواقع الرياضة العراقية وتشخيص السلبيات لطرحها على طاولة التصحيح وهنا لا اعرف الداع من الاستعجال في عملية تشكيل لجنة مؤقتة والانتخابات اصلا سينبثق عنها مكتب تنفيذي جديد.

عن IQpro

شاهد أيضاً

البطولة العربية : الجويه و الشرطة ينهيان عقدة الاندية الكويتية ويتأهلان للدور الـ١٦

Iq-pro.net تمكن نادي القوة الجوية من التأهل الى دور١٦ من البطولة العربية بتجاوزه السالمية الكويتي …

قائمة المنتخب الاولية لمباراتي هونغ كونغ و كمبوديا

خاص – IQ-PRO اصدر مدرب المنتخب الوطني كاتانيش قائمة اولية لدخول مباراتي هونغ كونغ و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *