الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / الدوري العراقي / دورينا | المحترفين يقدم تشكيلة الجولة الأولى
تسوق عبر برو ستور الان!

دورينا | المحترفين يقدم تشكيلة الجولة الأولى

محمود الحمداني – موقع المحترفين

شهدت الجولة الاولى من الدوري العراقي تألق الكثير من الأسماء و التي لم تكتفِ بالاداء بل دونت أسمها بين اهم ارقام الجولة، فكان الإنتقاء سهلاً من بينها لما سجلته من تميُّز، ليكون إختيار موقع المحترفين كالتالي :

• حراسة المرمى :

حسن نجم – نفط ميسان

حسن نجم ( نفط ميسان ) : بالرغم من تلقيه لهدفين باقدام حمادي أحمد، إلا ان حارس نفط ميسان ساهم بشكل حقيقي في أبقاء فريقه نداً للجوية صاحب القوة الهجومية الضاربة بعدما نجح في أبعاد اكثر من ثلاث فرصٍ حقيقية للتسجيل و اكثر منها فرصاً متوسطة الخطورة.

• خط الدفاع :

حمزة عدنان – الميناء

حمزة عدنان ( الميناء ) : ساهم ظهير نادي الميناء بشكل كبير في فوز فريقه بدربي البصرة ضد نفط الجنوب بعد صناعته لهدف فريقه الوحيد و إنقاذه لهدف بالإضافة لبقاء شباك الفريق نظيفة في اللقاء.

رسلان حنون – النفط

رسلان حنون ( نفط الوسط ) : شكل مدافع نفط الوسط حصناً منيعاً ضد هجمات امانة بغداد المُنَضّم، مؤمناً بذلك فوز فريقه الصعب و الذي كان بهدف وحيد.

حسين محسن – القوة الجوية

حسين محسن ( القوة الجوية ) : شكل ظهير نادي القوة الجوية جبهة يمنى قوية و لعب دوراً هجومياً جعل البعض يضنه جناح الفريق و ليس مدافعه، متوجاً اداءه بصناعة هدفٍ لفريقه بطريقة مميزة.

• خط الوسط :

حسين عبد الواحد – اربيل

حسين عبدالواحد ( اربيل ) : لعب متوسط ميدان نادي اربيل دوراً محورياً في انتصار فريقه على الحدود و الذي كان نداً قوياً  لأبناء هولير بعد صناعته للهدف الاول و تدخله بشكل مباشر في الهدف الثاني الذي كاد ان يُسجل بإسم حيدر قارمان الذي تلقى كرته من عبد الواحد، لولا تدخل المونتينيغري داركو ماركوفيتش و الذي لمس الكرة قبل عبورها لخط المرمى.

عباس بديع – الميناء

عباس بديع ( الميناء ) : اهدى متوسط ميدان الميناء فريقه النقاط الثلاث بعدما اخذ دور المهاجمين الذين إستعصت عليهم شباك نفط الجنوب في ديربي المدينة.

علي صلال – النجف

علي صلال ( النجف ) : أصبح متوسط ميدان نادي النجف نجم الجولة بعد تسجيله لهدفي فريقه الاول و الثاني و صناعته للثالث مدوناً إسمه في جميع احداث مباراة فريقه مع الصناعات الكهربائية.

معين أحمد ( باللون الازرق ) – النجف

معين احمد ( النجف ) : معين كان نجماً ثانيا للقاء النجف و الصناعات الكهربائية بعدما صنع هدف لزميله علي صلال و سجل هدف من صناعة ذات الزميل.

• خط الهجوم :

محمد داوود – النفط

محمد داوود ( النفط ) : نجم هجوم نادي النفط الشاب محمد داوود قاد بنفسه الفريق لحصد اولى نقاطه بعد تسجيله لهدفي فريقه ضد الكهرباء.

مهند عبد الرحيم – الزوراء

مهند عبد الرحيم ( الزوراء ) : قائد الزوراء كان في الموعد و اهدى فريقه نقاط ديربي العاصمة امام الطلبة بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

حمادي احمد – القوة الجوية 

حمادي احمد ( القوة الجوية ) : قائد القوة الجوية كان كلمة السحر في مباراة الفريق ضد نفط ميسان المثابر، متغلباً على بسالة حارس الفريق الذي كان عصياً على بقية زملاءه.

 

بعد هذا السرد للارقام، لن يكون إختيار نجم الجولة صعباً، حيث تربع متوسط ميدان نادي النجف ” علي صلال ” على صدارة قائمة أفضل لاعبي الجولة بتسجيله لهدفين و صناعته لهدف و بقاء شباك فريقه نظيفة دون استقبال أية هدف.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراقيان علي عدنان و جستن ميرام المحترفان في دوري المحترفين الامريكي

سولت ليك يهزم غالاكسي و علي عدنان يغيب عن الهزيمة المذلة ضد لوس انجلوس

محمود الحمداني – موقع المحترفين  //  شهدت الجولة الثالثة عشر من دوري المحترفين الامريكي فوزاً …

العراقيان احمد ياسين و حسين علي

هاكن يُهدر فرصة الابتعاد بالوصافة و حسين علي يشترك اساسيا مع اوريبرو

حمزة ضياء – موقع المحترفين  //  شهدت مباريات الجولة ال٢١ للدوري السويدي الممتاز تواجد الثنائي …