الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / سلايدر الرئيسية / حوار خاص | مصطفى بجاي.. اول محترف عراقي بكرة الصالات!

حوار خاص | مصطفى بجاي.. اول محترف عراقي بكرة الصالات!

– مرحبا بك في موقع المحترفين. في البدء، من هو مصطفى بجاي؟ كيف كانت بدايتك مع كرة الصالات وما هي الاندية التي مثلتها؟
الاسم : مصطفى بجاي حمزة
العمر : ٢٦ سنه
التحصيل الدراسي: بكالوريوس تربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد
السكن : بغداد / المحمودية

في بداياتي كنت لاعب كرة القدم للساحات المكشوفة ومثلت نادي المحمودية موسمين في الدوري الدرجه الاولى، كنت صغير السن حينها (موسم 07/08 و 08/09). مثلت نادي الجيش ثلاث مواسم ومن ثم توجهت لي دعوة من نادي نفط الوسط لكرة الصالات وكانت تجربتي الاولى في الدوري العراقي لكرة الصالات للاتحاق في بطولة أندية اسيا، وكانت نقطة البداية مع نفط الوسط التتويج بالألقاب وتحقيق البطولات المحلية والدولية (فوز بالدوري 6 مرات، وصيف كاس العراق، مركز رابع في بطولة اسيا مرتين، وصيف اسيا مرة واحدة، وافضل لاعب في العراق ثلاث مرات)

في اي عام بدأت بتمثيل المنتخبات الوطنية؟

بدأت في تمثيل المنتخب الوطني سنة ٢٠٠٨ ولحد الان انا مع المنتخب الوطني

– ما هي اجمل ذكرى لك مع المنتخبات الوطنية؟
تحقيق بطولة غرب اسيا المركز الاول في الاردن وتحقيق بطولة اللاذقية الدولية والحصول على المركز الثالث في بطولة غرب اسيا في ايران والحصول على المركز الرابع على اسيا جميع هذه الانجازات تعتبر اجمل ذكرى لي مع المنتخب الوطني.

– في عام 2016 حقق نفط الوسط انجاز تاريخي للعراق عندما احتل المركز الثاني في دوري ابطال اسيا للصالات وانت كنت احد صناع هذا الانجاز. ما هي ذكرياتك من هذه البطولة وهل هي ابرز انجاز لك في مسيرتك؟
شيء جميل ومفرح ان ترى نفسك في نهائي دوري ابطال اسيا والأكثر ان ترى مستوى الأندية العراقية في تطور ونظرة أندية ومنتخبات اسيا تغيرت على كرة الصالات العراقية للشيء الإيجابي وجميع الانجازات التي حققتها محلياً ودولياً تعتبر الأبرز في مسيرتي فانا فخور جدا بما وصلت اليه.

– كيف تقيم تجربتك مع داليان الصيني لحد الان؟ وما هي ابرز الصعوبات التي واجهتها في الصين؟
تجربتي مع نادي داليان الصيني تجربة مثالية وناجحة وتعتبر نقطة تحول في مسيرتي الاحترافية حيث تعتبر هذه التجربة  الاولى للاعبين كرة الصالات العراقية وهذه مجرد بداية المشوار الاحترافي وطموحي ان العب في الدوريات المتقدمة و سعيد جدا في تواجدي في الدوري الصيني لانه دوري قوي و يوجد في كل نادي 2-3 لاعبين محترفين ومن جنسيات مختلفة وانا فخور كوني اللاعب العراقي والعربي الوحيد في هذا الدوري أما الصعوبات هي الغذاء فقط.

– ما هي الفوارق بين الدوري الصيني والدوري العراقي للصالات؟

الفوارق كبيرة جداً، فالدوري الصيني يشترط على كل نادي مشارك ان يمتلك صالة رياضية متكاملة وذو مواصفات نموذجية عالية وهنالك آلية ومنهاج في إقامة المباريات تصدر لوائح و كراس قبل انطلاق الدوري و يتضمن الوقت والتاريخ ولا يسمح بتأجيل اي مباراة مهما كان السبب أما الدوري العراقي فانه يفتقر الى بنى تحتيه وجميع الصالات غير صالحة للعب ومردودها سلبي على الأندية والمنتخبات المشاركة في البطولات الآسيوية ولاسيما وجود لاعبين موهوبين وجيدين جدا في الدوري العراقي أما بخصوص لجنة الصالات الحالية فهي لجنة منظمة جدا.

– سبق لك وان شاركت في دورة الروضان في الكويت بين نجوم العرب ونجوم العالم. كيف كانت التجربة ومن هم النجوم الذين شاركوا في هذه الدورة؟
بخصوص بطولة الروضان فانا اعتبرها كأس عالم مصغرة لانها تضم الكثير من اللاعبين العالميين على مستوى عالي جدا وتجربتي كانت ناجحة حيث الكثير أشادوا في مستواي الفني وتلقيت الكثير من العروض ولكنني حالياً مركز مع نادي داليان وأسعى لتحقيق لقب الدوري أما مشاركتي مع نجوم العرب فانها تعتبر ذكرى جميلة جداً حيث شاركت مع بعض النجوم ولعبت ضد النجم الفرنسي الكبير كريم بنزيما، و شارك كل من بيرلو و كاكا في البطولة ايضا.

– كلمة اخيرة؟
اشكر العاملين في موقع اللاعبين العراقيين المحترفين لدعمهم للرياضة والرياضيين العراقيين وإن شاء الله امثل بلدي وشعبي خير تمثيل وارفع اسم العراق عالياً.

بعض مقاطع مصطفى بجاي مع فريقه داليان في الدوري الصيني:

 

عن IQpro

شاهد أيضاً

البطولة العربية : الجويه و الشرطة ينهيان عقدة الاندية الكويتية ويتأهلان للدور الـ١٦

Iq-pro.net تمكن نادي القوة الجوية من التأهل الى دور١٦ من البطولة العربية بتجاوزه السالمية الكويتي …

قائمة المنتخب الاولية لمباراتي هونغ كونغ و كمبوديا

خاص – IQ-PRO اصدر مدرب المنتخب الوطني كاتانيش قائمة اولية لدخول مباراتي هونغ كونغ و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *