الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / اخبار المحترفين / جوهور الماليزي يتعاقد مع مهاجم أرجنتيني مميز يحمل جوازا عراقيا!
تسوق عبر برو ستور الان!

جوهور الماليزي يتعاقد مع مهاجم أرجنتيني مميز يحمل جوازا عراقيا!

محمود الحمداني – IQ-PRO.net

وقع نادي جوهور الماليزي مع المهاجم الأرجنتيني ( براين فيريرا ) والملقب ب ( الأباتشي القاتل ) تعزيزا لصفوف الفريق الذي سيخوض يوم 31 من هذا الشهر مباراة مهمة ضمن تصفيات دوري أبطال آسيا أمام نادي بانكوك يونايتد التايلندي ، كذلك لمباريات الدوري الماليزي الذي أحرز لقبه الموسم الماضي ، حيث سبق للاعب تمثيل أندية كبيرة في الأرجنتين بداية بفيليز سارسفيلد لينتقل بعدها الى اوليمبو ثم انديبيندينتي ، وجميعها في الدوري الممتاز.

الغريب في الأمر إن المهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 22 عاما يحمل الجواز العراقي بالإضافة لجوازه الأرجنتيني حيث سبق له وإن مثل منتخب ناشئي الأرجنتين ، حيث إنه من المؤكد إن الجواز تم شراءه ليكون لاعبا آسيويا في صفوف النادي الماليزي.

ما يثير الغرابة أكثر هو كيفية إصدار هذا الجواز والذي يصعب جدا الحصول عليه ، وفي الوقت ذاته يطرح التساؤل الغريب!؟

كيف حصل عليه بهذه السرعة !؟؟ ، حيث وقع النادي الماليزي مع اللاعب مطلع هذا الشهر ، في حين عجز عدة لاعبين من أصول عراقية في الحصول عليه بهذه الكيفية بل واضطروا للإنتظار لفترات طويلة ، أبرزهم لاعبي المنتخب الوطني ، جستن ميرام وبروا نوري!.

تجدر الإشارة الى ان قوانين الإتحاد الدولي بخصوص تجنيس اللاعبين قد تم تغيير فقرة منها ، وهي التي تخص اللاعبين الذين لا يملكون جذورا من البلدان التي ينوون حمل جنسيتها لأجل تمثيل منتخب بلادها ، حيث يتوجب على اللاعب الذي لا يملك اب وام تعود جذورهما الى ذلك البلد ، يتوجب عليه الإقامة لمدة خمس سنوات متواصلة فيه ليصبح مؤهلا بعد ذلك لتمثيل منتخبه ، لكن في حالة حمل الجواز لتمثيل أحد الأندية فإن ذلك لا يتطلب الإقامة ، بل عليه إستخلاص الجواز فقط ليصبح منتميا لتلك القارة.

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

ايران | رسن يساهم بفوز بيرسبوليس امام شاهين بوشهر رغم دخوله كبديل

عبدالرحمن الخزرجي | موقع المحترفين ساهم الدولي العراقي “بشار رسن” بتحقيق بيرسبوليس النقاط الكاملة حين …

السويد | جعاز يعود للملاعب ويساهم بفوز ميالبي على هلسينبورغ

آرام رشيد – موقع المحترفين ضمن مباريات الاسبوع الخامس من الدوري السويدي الممتاز ، استضاف …