الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / afc asian cup 2019 matches / جلال حسن: احترام امكانيات الخصم الفيتنامي يقطع نصف الطريق لبلوغ النقاط الثلاثة

جلال حسن: احترام امكانيات الخصم الفيتنامي يقطع نصف الطريق لبلوغ النقاط الثلاثة

لم نأتي الى الامارات لمجرد المشاركة وشارة القيادة مسؤولية مضاعفة
بغداد / ماهر حسان
اكد الحارس الدولي, علي عدنان, ان مواجهات الافتتاح دائما ما تكون صعبة جدا بغض النظر عن اي تفاوت في المستويات الفنية, مشيرا في الوقت ذاته الى ان احترام امكانيات المنتخب الفيتنامي سيكون بمثابة قطع نصف الطريق نحو الحصول على النقاط الثلاثة لتعزيز موقف الوطني على لائحة ترتيب المجموعة وصولا الى ضمان التأهل.
الية التأهل
وقال حسن في تصريح لـ( IQ-PRO ): نعم, ان هناك الية للتأهل سيتبعها المنتخب خلال منافسات المجموعة لتأمين عبور كتيبة الاسود الى الدور المقبل من بوابة الصدارة بغية تسهيل المهمة في دور الـ8 من خلال مواجهة واحد المنتخبات المتأهلة عبر المركز الثاني او الثالث للمجاميع الاخرى, ولكن كل ذلك نتعامل معه خطوة خطوة ومن دون استعجال لضمان النتائج ايجابية.
واضاف: خلال الايام القليلة الماضية كان هناك شرح واف من قبل الجهاز الفني للمنتخب الفيتنامي عبر تشخيص ايجابيات وسلبيات خصم اليوم ووضع النهج الخططي الذي يتناسب وتحقيق الفوز واحراز النقاط الثلاثة الاولى التي ستكون دافع معنوي لمواصلة احراز النتائج الايجابية.
وبين: منتخبات شرق اسيا تطورت بشكل كبير كما يعرف الجميع لذا سنحاول جاهدين ان نحسم المباراة بشكل مبكر وتفادي اي مفاجأة قد ترافق اللقاء, لافتا الى ان المنتخب سيركز على المباراة دون التقليل من حجم المنافس مطلقا!.
حسن تطرق الى نقطة مهمة تتعلق برحلة الاعداد قائلاً: بلا شك ان رحلة الاعداد التي خاضها المنتخب الوطني قبل الدخول في الاستحقاق الرسمي كانت جيدة على الرغم من ان المنتخب كان بحاجة الى مباريات تقام في الاطار الدولي الودي اكثر من اجل الوصول الى الانسجام التام لجميع اللاعبين بحكم ان اغلب الاسماء المتواجدة في كتيبة الاسود شابة ولا تمتلك خبرة مثل هذه البطولات المهمة ولكن على الرغم من ذلك الوطني في اتم الجاهزية لخوض بطولة اسيا.
وحول سقف الطموحات قال: استغرب من البعض ان يصف تواجد المنتخب العراقي من اجل المشاركة او اسقاط فرض لا اكثر وهذا ما لا يرتقي لسمعة و تاريخ الكرة العراقية في المحافل الاسيوية لذا, واهم كل من يتصور ان العراق لن يذهب بعيدا في البطولة الاسيوية خصوصا وان المنتخب يمتلك لاعبين على مستوى عال ومواهب يشار لها بالبنان.
مبينا ان التكهن بالنتائج او الحديث عن التتويج باللقب امر مستبعد عن لغة المنطق ولكن اللاعبين يعون تماما كيفية التركيز لكل مباراة على حدى وخوضها على وفق رؤية نهائي الكؤوس وهذا ما سيجعلنا نبذل قصارى الجهود لتحقيق الانتصارات والذهاب الى ابعد نقطة في المنافسة ولا استعبد حضور منتخبنا في نصف نهائي البطولة اذا ما حققنا الاهداف المرسومة من قبل الجهاز الفني.
جلال لم يفته الحديث عن شار القيادة التي اخذت صدى واسع في الاوساط الرياضية قائلاً: بصراحة مثل هذا الموضوع بعيد كل البعد عن تفكير اللاعبين كون الجميع يعرف ان كل لاعب هو قائد في الملعب الامر الذي لا يشكل اهتمام كبير كون شارة القيادة ليس للتسلط بل لدعم الزملاء والبحث عن الافضل دائما لذا اي لاعب سيكون الكابتن سيكون على قدر المسؤولية.

عن IQpro

شاهد أيضاً

خاص عاجل : اصابة احمد ياسين بتدريبات المنتخب

خاص | Iq-pro.net تعرض لاعب منتخبنا الوطني “احمد ياسين” الى اصابة في التدريبات التي جرت …

تقي حكما لقمة العراق وقطر

خاص | Iq-pro.net اعلن الاتحاد الآسيوي عن الطواقم التحكيمية لمباريات دور ال 16″ من كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *