الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / المنتخبات الوطنية / بتجاوزه البلد المضيف.. الناشئين يتطلعون لبلوغ الصدارة من بوابة فلسطين.
تسوق عبر برو ستور الان!

بتجاوزه البلد المضيف.. الناشئين يتطلعون لبلوغ الصدارة من بوابة فلسطين.

ماهر حسان – IQ-PRO.net

تغلب منتخب الناشئين على صاحب الارض والجمهور المنتخب النيبالي بهدف واحد دون رد جاء بأمضاء اللاعب محمد لؤي في الدقيقة الثامنة والستين في المواجهة التي اقيمت برسم الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاسيوية الخامسة المؤهله للنهائيات الاسيوية، فيما سيواجه المنتخب الفلسطيني غداالجمعة عند الساعة ١٢ بتوقيت بفداد .

الطرف الافضل 
وحول المباراة اكد المدير الفني لمنتخب الناشئين علي هادي ان فريقه تسيد اجواء المباراة طيلة التسعون دقيقة وكان بامكان اللاعبين ان يوسعوا من النتيجة ولكن عدة عوامل حالت دون ذلك من بينها التكتل الغريب من الفريق الخصم الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره وبعدد لاعبين وصل لاكثر من تسعة , الى جانب التسرع من قبل لاعبينا في اهدار الفرص السانحة للتسجيل. 

وقال: بغض النظر عن النتيجة فالاعبين ترجموا الجهد التدريبي الطويل الذي قدمه الجهاز الفني طيلة الاشهر الماضية الى عمل جاد تفتخر به وانت تشاهد هذا المردود الفني بالرغم من الظروف غير الطبيعية التي مر بها المنتخب عبر التنظيم السيء والذي لا يليق ابداً بمنافسات على صعيد القارة. 

حظر سياسي
هادي اكد انه اطلع على المستوى الفني الذي قدمه فريقي فلسطين والهند من خلال متابعته للمباراة التي سبقت مباراة منتخبنا وانتهت لمصلحة الهنود بثلاثية, مشيراً الى ان الجهاز الفني شخص العديد من مواطن القوة والضعف في الجانبين وسيصار الى استثمارهما على الوجه الامثل خلال الجولتين المقبلتين. 
وبين: بصراحة حاولنا من خلال وضع الوسط الرياضي العراقي والعربي في ادق التفاصيل التي واجهناها خلال رحلتنا الى النيبال لتعريف الجميع على الفارق الواضح في الامكانيات بين العراق والعديد من الدول الاسيوية الاخرى, مؤكداً في ذات الوقت الى ان مسألة رفع الحظر سياسية بحتة وليست كما يتصور البعض انها مرتبطة بالبنى التحتية والمباريات الدولية. 

حجج وذرائع
واوضح: البعض قلل من شان المنتخب النيبالي لا لشيء بقدر محاولته التقليل من شان العمل التدريبي والجهود المضاعفة للاعبين لذا يجب ان يكون هناك رد واضح بالخصوص المذكور يتلخص باننا لم نضع ما مر به المنتخب من افتقاد ابسط مقومات العمل في النيبال من اجل ايجاد الحجج والذرائع في حال الخروج بنتائج سلبية بقدر ان نضع مسؤولي القارة الاسيوية في صلب حقيقة ما يحدث من سوء في التنظيم لتفادي حدوثه مرة اخرى ومنح العراق الحق في تنظيم مثل هذه المحافل لاختبار الخبرات العراقية في الجانمب المذكور.
موجهاً رسالة الى بعض المغرضين على حد وصفه مفادها ضرورة ان يبينوا الدعم والمساندة دون التربص من اجل التنكيل وتقليل الشأن في اي مناسبة تتاح لهم! لمصالح بعيدة كل البعد عن مصلحة الوطن.

صدارة المجموعة
من جانبه اكد المدرب المساعد احمد جمعة ان تحقيق الفوز على صاحب الارض والجمهور منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لمواصلة تحقيق الانتصارات لضمان البطاقة الاولى المؤهله الى النهائيات الاسيوية حيث تحقق تحت وطاة صعوبات جمة خارج الاطار الفني, مشيرا الى ان الهدف الاهم للفريق كان يتمثل بالخروج بالعلامة النقطية الكاملة دون النظر الى عدد الاهداف المسجلة. 

وقال: بلا شك ان يكون العراق صاحب اللقب الاخير في المسابقة يجعل حجم الضغوطات اكبر خصوصا وان الوسط الرياضي لن يتقبل اقل من تجديد الانجاز والحفاظ على اللقب في الخزائن العراقية للمرة الثانية تواليا ولكن ذلك لن يكون بالامر الهين بحكم ان جميع المنتخبات ترفع راية المنافسة. 

واضاف: من خلال اطلاعنا مستوى الفريق الفلسطيني خصم يوم الجمعة المقبلة في اطار الجولة الثانية تم تشخيص العديد من الامور السلبية على واقع المستوى ومن بينها عدم التماسك الدفاعي والانتقال البطيء من حالة الدفاع الى الهجوم الى جانب قلة اللعب على الاطراف الامر الذي سيجعلنا كجهاز فني نضع النهج الخططي المناسب لضمان نتيجة الفوز والاقتراب اكثر من صدارة المجموعة.

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

العراقيان مهند جعاز و ايمار شير

سقوط مفاجئ لهاماربي امام ايك بمشاركة الثنائي العراقي جعاز وايمار

حمزة ضياء – موقع المحترفين  //  سقط نادي هاماربي الذي يلعب بصفوفه الثنائي العراقي ” …

اللاعبان العراقيان امير العماري و عباس محمد

العماري ورفاقه يواصلون التألق ونوربي يسرق نقطة ثمينة بمشاركة عباس

حمزة ضياء – موقع المحترفين  //  شهد دوري الدرجة الاولى السويدي نتائجاً ايجابية لمحترفينا المتواجدين …