الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية / اخبار المحترفين / السويد | دالكورد يواصل صراع الصدارة وراويز يستمر بتميزه .. ومهند يخرج مصابا بعد تألقه
تسوق عبر برو ستور الان!

السويد | دالكورد يواصل صراع الصدارة وراويز يستمر بتميزه .. ومهند يخرج مصابا بعد تألقه

آرام رشيد – IQ-PRO.net

عاد دوري الدرجة الاولى السويدي للعب مجددا بعد توقفه الصيفي والذي دام لمدة شهر واحد ، حيث شهدت الجولة للخامسة عشر عدة مشاركات للاعبينا العراقيين.

كوفند حيدر
كوفند حيدر

في اليوم الأول ، التقى كل من ديجرفورس وتريليبورغس على ملعب الأول حيث تقدم أصحاب الارض عن طريق المهاجم ” شبيتم حساني ” بهدفين لكن الشوط الثاني انقلبت فيه النتيجة لمصلحة الضيوف حيث سجلوا ثلاثة اهداف في الدقائق الاخيرة خطفوا بها نقاط اللقاء.

بهذا الفوز تقدم تريلبورغس ثلاث مراكز جعلته في المرتبة الرابعة بـ 23 نقطة بينما تراجع ديجرفورس الى المركز الثامن بـ 21 نقطة.

ولم يشترك في المبارة المهاجم العراقي كوفند حيدر بسبب مشاكل في الجاهزية البدنية حتى اللحظة بعد إصابته في بداية الموسم.

كاردو اسو
كاردو اسو

وفي مبارة اخرى من اليوم الأول واجه نوربي بوراس فريق فالكنبيرغ في مباراة انتهت لمصلحة الزوار بثلاثة اهداف بيضاء سجلها ” توبياس نغلوند ” بواقع هدفين في الدقيقتين 12 و 92 و ” اريك بارسون ” برأسية عند الدقيقة 47.

الظهير الأيمن فريق نوربي ” العراقي كاردو اسو ” شارك في المباراة باكملها لكن الفريق لم يكن في يومه وتعرض للخسارة ، كذلك فرضت قوة الخصم نتيجة اللقاء.

ريوان امين أثناء اللقاء
ريوان امين أثناء اللقاء
راويز لاوان أثناء اللقاء
راويز لاوان أثناء اللقاء

في اليوم الثاني من الجولة نفسها تمكن دالكورد من كسر عقدة ملعب فريق ” فري تيبو ” وحقق اول انتصار له بعد سبع مباريات خاضها على هذا الميدان.

دالكورد دخل المباراة بطموح حصد النقاط الثلاث ، واستثمر هجماته سريعا بتسجيل هدف الافتتاح في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب الفلسطيني احمد عوض ، وفِي الشوط الثاني دون عمار احمد هدف الاطمئنان من ركلة حرة مباشرة تسبب بها راويز لاوان في الدقيقة 64 ليعود ” لاوان ” ويختتم اهداف المباراة بآخر لحظاتها بطريقة جميلة.

هدف راويز لاوان

المباراة شهدت تواجد صانع الألعاب ريوان امين ” 21 عاما ” بشكل أساسي حيث قدم اداءً جيدا وساهم مع زملائه في تحقيق فوز مهم واصل من خلاله الفريق ضغطه على المتصدر. كما وتألق كعادته قائد الفريق راويز لاوان والذي شارك أساسيا هو الآخر ، حيث تمكن من تسجيل هدف فريقه الثالث في المباراة والسادس له مع الفريق هذا الموسم ، كذلك ساهم في الهدف الثاني بعد تسببه بالركلة الحرة التي جاء منها الهدف. كذلك شهد اللقاء مشاركة قائد الفريق السابق بيشرو عزيز في آخر الدقائق.

بهذا الفوز حافظ دالكورد على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى الدوري الممتاز برصيد 32 نقاط فيما بقي فري تيبو في المركز ما قبل الأخير بـ 10 نقاط فقط.

مهند جعاز في اول ظهور مع سريانسكا
مهند جعاز في اول ظهور مع سريانسكا

وفي اخر مباريات الجولة خاض المدافع الشاب مهند جعاز 20 عاما اول مباراة له مع فريقه الجديد سريانسكا ضد فايرنامو على ملعبهم وخسروا اللقاء بنتيجة ثقيلة كان قوامها خمسة اهداف مقابل هدف واحد.

حيث ظهر الفريق المضيف عند بداية المباراة بشكل منظم ، وسرعان ما وضع مهند جعاز اولى بصماته مع فريقه الجديد عندما أعطى تمريرة متقنة الى زميله ” نيكولا جاكيسا ” الذي أحرز اول اهداف المباراة ، وبعد ذلك تعرض جعاز الى إصابة بعد 21 دقيقة من البداية ، خرج على إثرها مجبرا ، لتنقلب النتيجة بعد ذلك ويسجل الضيوف خمسة اهداف ، جاء أربعة منها من مركز الجناح الأيمن الذي ترك فيه خروج المدافع العراقي فراغا كبيرا نتيجة غياب البديل.

بهذه الخسارة بقي سريانسكا في المركز الثالث عشر بـ 15 نقطة ، بينما تقدم فايرنامو الى المركز السابع بـ 21 نقطة.

الهدف الذي جاء من صناعة مهند جعاز

عن Faisal Al-Sudani

شاهد أيضاً

العراقيان احمد ياسين و حسين علي

هاكن يُهدر فرصة الابتعاد بالوصافة و حسين علي يشترك اساسيا مع اوريبرو

حمزة ضياء – موقع المحترفين  //  شهدت مباريات الجولة ال٢١ للدوري السويدي الممتاز تواجد الثنائي …

ابطال آسيا | الدحيل القطري يجتاز بيرسبوليس الايراني بمشاركة رسن

فاز فريق الدحيل على بيرسبوليس الإيراني بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء …