الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / الدوري العراقي / الدوري العراقي | المُحترفين يُقدم تشكيلة الجولة الرابعة
تسوق عبر برو ستور الان!

الدوري العراقي | المُحترفين يُقدم تشكيلة الجولة الرابعة

محمود الحمداني – موقع المحترفين

كعادته موقع المحترفين و بعد انتهاء كل جولة، يُطلُّ عليكم بأبرز الاسماء التي تألقت خلال تلك الجولة، و التي ساهمت بشكل بارز في تحقيق فرقها لنتائج جيدة او ربما يكون هناك من لم يحالفه الحظ في تحقيق نتيجة مرضية لكن اداءه كان مميزاً.

الجولة الرابعة شهدت تواجد اسماءً ظهرت في وقتٍ سابقٍ ضمن تشكيلة الاسبوع، في حين سنتعرف اليوم على أسماء جديدة ظهرت لأول مرة و قد تكون هذه الجولة مفتاحاً لظهورها في قادم المواعيد.

تشكيلة الجولة الرابعة كانت على النحو التالي :

▪︎ حراسة المرمى

• ياسين كريم – نادي الميناء

ياسين كريم – نادي الميناء

قدم حارس الميناء مباراة كبيرة امام بطل الموسم السابق ( الشرطة )، حيث حافظ على النقطة الثمينة التي حققها الفريق بعد تصديه لأكثر من ثلاث تسديدات غاية في الخطورة، و دخل مرماه هدفاً من اقدام سعد عبد الأمير الذي أرسل كرة في زواية غاية في الصعوبة.

▪︎ خط الدفاع

• الظهير الايمن : مصطفى محمد – نادي الزوراء

مصطفى محمد – نادي الزوراء

قدم ظهير نادي الزوراء الشاب مباراة جيدة امام امانة بغداد حيث شكّل جبهة يمينية مميزة لفريقه دفاعياً و هجومياً و خرج بشباك نظيفة من المباراة التي انتهت سلبية النتيجة.

• قلب الدفاع : رسلان حنون – نادي نفط الوسط

رسلان حنون – نفط الوسط – بالقميص الاخضر

ظهر رسلان للمرة الثانية في تشكيلة الأسبوع حيث استحق نجم دفاع نفط الوسط مكانه بجدارة بعد ان قدم مباراة كبيرة أمام نفط الجنوب مساهماً بتداخلاته الحاسمة و قتاليته العالية في ابعاد كل المحاولات قبل وصولها لحارس مرمى فريقه، الحارس علي كاظم.

• قلب الدفاع : اياد خلف – نادي الصناعات الكهربائية

اياد خلف – نادي الصناعات الكهربائية

قدم قائد الصناعات الكهربائية مباراة استثنائية بالرغم من تسببه بركلة جزاء لمصلحة اربيل الا انه سجل الهدف الأول لفريقه من علامة الجزاء و عاد و مرر كرة الهدف الثاني لزميله انس مالك بالرغم من لعبه بخط الدفاع الذي قاده بامتياز و حد كثيراً من خطورة مهاجمي اربيل.

• الظهير الايسر : محمد كريم – نادي الطلبة

محمد كريم – نادي الطلبة

دوَّن مدافع نادي الطلبة الشاب ظهوره للمرة الثانية في تشكيلة الاسبوع بعد ان تألق بشكل لافت أمام نفط ميسان حيث صنع هدفي فريقه في اللقاء، مساهماً بشكل مباشرٍ في تحقيق الفوز بهدفين لهدف واحد.

▪︎ خط الوسط

• عمق الوسط : ديديه كوريه – نادي نفط الوسط

ديديه كوريه – نادي نفط الوسط

ارتكاز نفط الوسط كان من طراز فريد حيث نظّم خط وسط فريقه بطريقة مميزة و كان بارعاً في تكسير هجمات الخصم، المحترف العاجي لم يتوقف عند الواجبات الدفاعية فقط بل كانت له محاولتين في غاية الخطورة في شوطي اللقاء، كما و مرر اكثر من تمريرة حاسمة وضعت زملائه بمواجهة المرمى لكن التسرّع اضاع الفرص بغرابة.

• عمق الوسط : سعد عبد الامير – نادي الشرطة

سعد عبد الامير – نادي الشرطة

قائد وسط الشرطة كان في الموعد وبدأ باستعادة مستواه الحقيقي حيث كان قلب فريقه النابض في اللقاء في الجانبين الدفاعي و الهجومي و توج اداءه المميز بتسديدة صاروخية استقرت في شباك حارس الميناء ياسين كريم منحت فريقة نقطة من لقاء القمة في الجولة الرابعة.

• الجناح الايسر ( او وسط مهاجم ) : علي صلال – نادي النجف

علي صلال – نادي النجف

متوسط ميدان نادي النجف الهجومي مارس هوايته المعتادة و قاد فريقه لتحقيق نقاط اللقاء كاملة امام الكهرباء بتسجيله لهدف اللقاء الوحيد بلمسة جميلة.

• الجناح الأيمن ( او وسط مهاجم ) : انس مالك – نادي الصناعات الكهربائية

انس مالك – نادي الصناعات الكهربائية

بالإضافة لمستواه المميز في اللقاء، ساهم جناح نادي الصناعات الكهربائية بشكل مباشر في كسب النقاط الثلاث من ملعب فرانسوا حريري امام المضيف اربيل بعد أن سجل الهدف الثاني لفريقه و صنع الثالث بعرضية متقنة.

▪︎ خط الهجوم

• مهاجم : كرستوفر ماندونغا – نادي اربيل

كرستوفر ماندونغا – نادي اربيل

شكل مهاجم اربيل الخطر الحقيقي لدفاع الصناعات الكهربائية و بالرغم من عدم تسجيله لهدف الا انه تسبب بركلتي جزاء جاء منهما هدفا فريقه في اللقاء و كاد ان يتسبب بطرد لمدافعي الصناعات بتوغلاته التي اجبرتهم على ارتكاب المحظور داخل منطقة الجزاء كما و أخطر مرمى الخصم في اكثر من مناسبة.

• مهاجم : محمد داوود – نادي النفط

محمد داوود – نادي النفط

ظهر مهاجم نادي النفط الشاب للمرة الثالثة من اربع جولات في تشكيلة الاسبوع، بعد ان واصل تألقه و وَضع بصمته في كل لقاء، حيث قاد فريقه للمرة الثالثة هذا الموسم لكسب النقاط كاملة معتلياً بذلك صدراة هدافي الدوري بخمسة اهداف.

اما لقب نجم الجولة، فقد كان من نصيب متوسط ميدان الصناعات الكهربائية الهجومي ” انس مالك ” و الذي قاد الفريق نحو فوز غاية في الصعوبة من ارض نادي أربيل، بتسجيله لهدف التعادل و صناعته لهدف الفوز.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

احمد ياسين و حسين علي

بمشاركة ياسين وحسين علي .. هاكن يُسقِط المتصدر واوريبرو يكتسح كالمار

حمزه ضياء – موقع المحترفين  //  عاد فريق أحمد ياسين ( هاكن ) الى سكة …

متوسط الميدان العراقي ايمار شير

الصغير ايمار شير يواصل المشاركة وهاماربي يتعادل مجدداً مع فالكنبيري

حمزه ضياء – موقع المحترفين  //  تعادل نادي ” هاماربي ” و الذي يشترك في …