الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / الدوري العراقي / الدوري العراقي | المُحترفين يقدم تشكيلة الجولة الثالثة
تسوق عبر برو ستور الان!

الدوري العراقي | المُحترفين يقدم تشكيلة الجولة الثالثة

محمود الحمداني – موقع المحترفين

سجلت الجولة الثالثة من الدوري العراقي ظهور اسماءٍ شابة و مهمة في قائمة أفضل اللاعبين كان معضمها بعيداً عن الاضواء او من الفرق المغمورة، فكانت الجولة بامتياز جولة الوجوه الجديدة.

موقع المحترفين و على عادته يقدم لكم تشكيلة الجولة و التي تكونت من الاسماء التالية :

▪︎ حراسة المرمى

سجاد كاظم – نادي الصناعات الكهربائية

سجاد كاظم – نادي الصناعات الكهربائية

قدم حارس الصناعات مباراة كبيرة ابعد من خلالها انفراداً و كرات محققه للتهديف مسهماً بشكل مباشر في كسب نقاط فريقه الذي كان على وشك الدخول في سيناريوهات أخرى للقاء لولا بسالة حارسه.

▪︎ خط الدفاع

• ظهير ايمن : علاء مهاوي – نادي الشرطة

علاء مهاوي – نادي الشرطة

قدم مهاوي مباراة جيدة بالرغم من عدم وصوله لقمة مستواه الا انه نجح بشكل كبير مع بقية زملائه في تحسين اداء الفريق الذي تعثر بسبب الاخطاء الدفاعية في الجولة الاولى، مهاوي تواجد على جهتي الملعب و قدم ما طلب منه بتميُّز بعد ان غير المدرب جهته من اليمين الى اليسار بسبب نقص الجاهزية البدنية لزميله ضرعام اسماعيل الذي خرج في الدقيقة ٦٠.

• قلب دفاع : عباس قاسم – نادي الزوراء

عباس قاسم – نادي الزوراء

قدم مباراة كبيرة امام الكهرباء العنيد، و كان حاسماً في تدخلاته و قائداً لدفاع فريقه الذي نجح في الخروج من اللقاء بشباك نظيفة رغم خطورة تحركات مهاجمي الخصم.

• قلب دفاع : حسن عباس – نادي الحدود

حسن عباس – نادي الحدود – بالرقم ٥

قدم قلب دفاع الحدود اداءً دفاعياً مميزاً حيث كان برج مراقبة للكرات العالية و مقاتلاً من الطراز الرفيع في الخطوط المتأخرة لفريقه، عباس انقذ كرة من على خط المرمى في الوقت بدل الضائع للشوط الاول كادت ان تُغيّر من مجريات اللقاء، و استكمل تألقه في الشوط الثاني حيث لم يسمح بمرور كرة واحدة من جهته.

• ظهير ايسر : بيار ابو بكر – نادي النفط

بيار ابو بكر – نادي النفط

شكل مدافع النفط جبهة يسارية مميزة، دفاعياً و هجومياً، حيث وقف نداً قوياً لهجوم الميناء الذي تركز على هذه الجهة و شارك بشكل مباشر في هدف فريقه الأول بعد تمريره للكرة التي سبقت صناعة الهدف.

▪︎ خط الوسط

• عمق الوسط : عمر جبار – نادي الصناعات الكهربائية

عمر جبار – نادي الصناعات الكهربائية

لاعب ارتكاز فريق الصناعات كان نجماً في مباراة فريقه أمام نفط ميسان و كان قلب الفريق النابض، حيث تجده في كل مكان من الملعب مستخلصاً للكرات و مشكلاً حلقة وصل بين الدفاع و الهجوم بشكل مميز.

• عمق وسط : محمود احمد – نادي الصناعات الكهربائية

محمود احمد – نادي الصناعات الكهربائية

نجم خط وسط الصناعات الشاب قدم مباراة كبيرة امام نفط ميسان و قاد بنفسه الفريق لفوزه الأول في الدوري الممتاز بتسجيله لهدفي اللقاء ببراعة متقمصاً بذلك دور المهاجم القناص بامتياز.

• جناح ايسر : بسام شاكر – نادي النفط

بسام شاكر – نادي النفط

الموهوب بسام شاكر قدم اداءً من الطراز الفريد امام الميناء حيث شكلت تمريراته الذكية نصف القصة التي اخذت النفط لكسب النقاط الثلاث من امام ابناء البصرة المنافسين على الصدارة بقوة، بسام مرر كرتي هدفي داوود ليتشارك صدارة صانعي الأهداف في الدوري مع الباقين برصيد تمريرتين.

• جناح ايمن : مازن فياض- نادي الشرطة

مازن فياض – نادي الشرطة

جناح الشرطة كان نجم مباراة فريقه ضد امانة بغداد مناصفة مع زميله مروان حسين، حيث ازعج دفاعات بغداد كثيراً و كان أخطر لاعبي اللقاء، فياض تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الاول فيما مرر كرة الهدف الثاني بامتياز لزميله مروان حسين.

▪︎ خط الهجوم

• مهاجم : مروان حسين – نادي الشرطة

مروان حسين – نادي الشرطة

دخل مهاجم الشرطة الاجواء سريعاً بعد استلامه لزمام الامور نتيجة اصابة المهاجم علي يوسف، فسجل هدفين من الاهداف الثلاثة للفريق في مباراة الامانة باعثاً برسالة اطمئنان لجماهير الشرطة التي دخلت في شك بعد اصابة مهاجمهم الاساسي.

• مهاجم : محمد داوود – نادي النفط

محمد داوود – نادي النفط

عاد نجم النفط و هدافه للتألق مجدداً و الظهور في تشكيلة افضل اللاعبين، بعد ان سجل هدفي فريقه في مرمى الميناء، ليقتنص النفط المركز الثاني في سلم الرتيب من الميناء و يواصل ضغطه على الجوية المتصدر و يتصدر داوود قائمة الهدافين مناصفة مع مهاجم الجوية أيمن حسين.

نجم الجولة الثالثة كان متوسط ميدان الصناعات الكهربائية ( محمود احمد ) حيث نجح اللاعب الشاب في تسجيل هدفي اللقاء بالرغم من موقعه كمتوسط ميدان امام فريق يمتلك امكانات جيدة مقارنة مع الصناعات الكهربائية المغمور.

عن محمود الحمداني

محمود شاكر الحمداني / المدينة : الناصرية / دكتور صيدلاني / جامعة الكوفة

شاهد أيضاً

العراقيان علي عدنان و جستن ميرام المحترفان في دوري المحترفين الامريكي

سولت ليك يهزم غالاكسي و علي عدنان يغيب عن الهزيمة المذلة ضد لوس انجلوس

محمود الحمداني – موقع المحترفين  //  شهدت الجولة الثالثة عشر من دوري المحترفين الامريكي فوزاً …

العراقيان احمد ياسين و حسين علي

هاكن يُهدر فرصة الابتعاد بالوصافة و حسين علي يشترك اساسيا مع اوريبرو

حمزة ضياء – موقع المحترفين  //  شهدت مباريات الجولة ال٢١ للدوري السويدي الممتاز تواجد الثنائي …