الرئيسية / اخبار المحترفين / الإمارات | النصر يهزم الجزيرة المتصدر وكلباء ينتزع نقطة ثمينة من الأهلي والإمارات يكتسح بني ياس بسداسية

الإمارات | النصر يهزم الجزيرة المتصدر وكلباء ينتزع نقطة ثمينة من الأهلي والإمارات يكتسح بني ياس بسداسية

أحمد حميد – IQ-PRO.net
ألحق النصر الخسارة الأولى بالجزيرة في بطولة دوري الخليج العربي للموسم الحالي، وفاز عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بإستاد آل مكتوم ، وجاءت ضمن الجولة الثانية عشر.
 
شهدت إنطلاقة المباراة مبادرات هجومية من جانب الفريقين بغية تسجيل هدف التقدم، وجاءت البداية من قبل الجزيرة حيث لامست كرة مبارك بوصوفة الشبك الخارجي قبل اكتمال الدقيقة العاشرة من بداية المواجهة، ومن كرة مرتدة من الدفاع كاد الكوري جونجو بارك أن يفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 13 لكن تسديدته اصطدمت وأخذت طريقها إلى خارج الملعب، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 
وسار الشوط الثاني على وتيرة سابقه، بمحاولات هجومية مستمرة قابلها صمود دفاعي، ومضى ربع الساعة الأول من الشوط دون أن تظهر ملامح خطورة حقيقية على أي من المرميين، وظلت المباراة على نتيجة التعادل حتى الدقيقة 62 حيث نجح مدافع النصر خليفة مبارك في كسر صمت اللقاء بتسجيله هدف التقدم ، بعد ذلك وتحديدا في الدقيقة الأخيرة للوقت المحتسب بدلاً عن الضائع أضاف بتروبيا الهدف الثاني للنصر لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين دون مقابل للجزيرة.
 مهاجم النصر الدولي العراقي مهند عبد الرحيم اشترك اساسيأ ولغاية الدقيقة 80 من عمر اللقاء حيث قدم مستويات كبيرة كعادته ورغم المحاولات الكثيرة لم يحالفه الحظ بالتسجيل.
 بعد الفوز رفع النصر رصيده إلى 18 نقطة ليتقدم الى المركز الثامن فيما احتفظ الجزيرة بصدارة الترتيب برصيد 26 نقطة.
أما المباراة الثانية فقد تذوق فيها فريق الإمارات طعم الإنتصار للمرة الأولى خلال مسيرته في دوري الخليج العربي لهذا الموسم، بعد فوزه على بني ياس بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين في ذات الجولة على إستاد الإمارات برأس الخيمة.
 
أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدفين دون مقابل، فيما جاءت بقية الأهداف في شوط اللقاء الثاني حيث سجل ساشا في الدقائق 32 و53، ومراد باتنا في الدقائق 44 و68، وخالد خميس في الدقيقة 50، وعبد الله علي في الدقيقة 81، وطرد الحكم أحمد ديدا حارس بني ياس في الدقيقة الأخيرة للزمن المحتسب بدلاً عن الضائع من الحصة الأولى.
 
الدولي العراقي أحمد إبراهيم شارك في جميع دقائق المباراة وقدم مستويات كبيرة في خط دفاع فريقه حيث كانت المباراة مختلفة تمامأ من حيث الأداء لزملاء إبراهيم.
 
وفي المباراة الأخيرة لمحترفينا من ذات الجولة إنتزع إتحاد كلباء نقطة ثمينة من مضيفه الأهلي بعد أن تعادل معه بدون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد راشد في دبي.
 
لم ينتظر الأهلي كثيراً بعد صافرة البداية إذ سرعان ما بدأ في مهاجمة مرمى ضيفه اتحاد كلباء وكان الطرف الأفضل حيث شن العديد من الهجمات بحثاً عن هدف مبكر يريح الأعصاب إلا أن دفاع كلباء كان يقظاً ونجح في افساد كل المحاولات مع قيام مهاجميه بقيادة البرازيلي سياو ببعض الهجمات التي لم تشكل أي خطورة على مرمى سيف يوسف ، ليستمر الحال على ماهو عليه وينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني هدد ريبيرو مرمى اتحاد كلباء بتسديدة قوية نجح الحارس إبراهيم عيسى في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية ، ليمارس الأهلي ضغطاً متواصلاً على مرمى الحارس إبراهيم عيسى حيث قاد جملة من الهجمات الخطرة صمد أمامها دفاع اتحاد كلباء وحارسهم المتألق ليبقى التعادل سيد الموقف وتمضي الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بدون أهداف.
المدافع العراقي سلام شاكر كان قد إشترك في جميع دقائق المباراة أيضا، وقدم مستوى كبيرا في خط دفاع فريقه.
بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة ليبقى في المركز الثالث “مؤقتاً” بينما وصل اتحاد كلباء الى النقطة التاسعة ليحتفظ بمركزه الحادي عشر.

عن yousif alkhafajy

شاهد أيضاً

السويد | في ختام الدوري .. اوسترسوند و هامابري حبايب بمشاركة ريوان وجيلوان وظهور جديد لجعاز

في ختام الدوري السويدي الممتاز التقى اوسترسوند بضيفه هامابري في لقاء انتهى بالتعادل الايجابي 3-3 …

البرتغال | رغم المستوى المميز لرشيد .. كلارا يسقط في فخ فيكتوريا

سقط سانتا كلارا في ميدان مضيفه فيكتوريا بهدفين نظيفين ، لحساب مباريات الجولة العاشرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *