قالب وردپرس درنا توس
الرئيسية / اخبار المنتخب الوطني / باسم قاسم يرد على الاتحاد بعد اقالته عبر IQ-pro

باسم قاسم يرد على الاتحاد بعد اقالته عبر IQ-pro

لهذه الاسباب انهاء التعاقد معي قرار لا يمت بصلة الى المهنية
الاستعانة بالاجنبي مجرد اسقاط فرض ولن اتعامل بردة الفعل
بغداد / ماهر حسان
تقبل المدير الفني للمنتخ الوطني باسم قاسم قرار عدم التجديد معه على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني برحابة صدر مؤكدا بان اي قرار يراه اتحاد الكرة يصب في مصلحة خدمة التطور والارتقاء بالكرة العراقية سيناصره ويدعمه بقوة مبديا تحفظه على عدة امور رافقت اتخاذ القرار.
دور اللجان؟
وقال قاسم في تصريح لـ( IQ-PRO ): بلا شك ان مسألة اتخاذ اي قرار يختص بالتدريب ولاي منتخب امر يعود الى رغبة اتحاد الكرة الجهة المعنية بالموضوع ولكن باعتقادي ان القرار الاخير القاضي بعدم التجديد امر لا يمت بصلة للمهنية بحكم ان قرار اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة اتخذ دون الرجوع الى رأي اللجنة الفنية والمنتخبات الوطنية الاشخاص الذين سبق وان صادقوا على قراراهم بتواجدنا!.
واضاف: باعتقادي الشخصي ان اتخاذ مثل هذا القرار يعود الى امور بعيدة كل البعد عن الارتباط بواقع الامور الفنية وسبل الارتقاء بتطور الكرة المنتخب الوطني والا بماذا نفسر ان يم تغير الملاك التدريبية قبل فترة ليست بالطويلة على انطلاق الاستحقاق الاهم المتمثل ببطولة الامم والتي قد تسهم في ارباك عملية تحضيرات الوطني لاي مدرب جديد, سيما بعد ان وصل المنتخب خلال المدة الماضية الى نسب جيدة من الاستقرار على صعيدي اختيار العناصر والمستوى الفني ناهيك عن ارتفاع المنسوب الايجابي للنتائج.
امر مبيت
وزاد: كنت على يقين بان عدم التجديد امر وارد حيث كان القرار امر مبيت ولم يكن يفصل بذلك سواء اجراء انتخابات اتحاد الكرة, وكان اجدى باعضاء الاتحاد الذين تجددت ثقة عمومية القدم بهم ان يوضحوا ذلك الموضوع جليا منذ فترة سابقة بغية اتخاذ قرارات شخصية تتمثل في اختيار وجهة تدريبية اخرى سواء كانت محلية او خارجية!.
وبين: عدم اتخاذ قرار يستند الى اطر فنية ومهنية ستجعلنا نعود في المحصلة النهائية الى المربع الاول الذي كان بمثابة تركة ثقيلة تحملتها في وقت سابق خصوصا بعد نتائج التصفيات المونديالية التي لم تكن مرضية للوسط الرياضي بصورة عامة لذا سيتم العودة الى نقطة الصفر من جديد على مختلف الاصعدة المرتبطة بانتقاء اللاعبين و الاعداد ناهيك عن الوضع النفسي.
واشار: لم اتعامل في وقت سابق بردة الفعل ولن تكون لي ردة فعل في المستقبل القريب على قرار الاتحاد كون الموضوع شأن خاص بهم وهم يعون تماما الانعكاسات الايجابية والسلبية المترتبة على القرار المذكور ولكن مسألة الاستعانة بخدمات مدرب اجنبي في ظل الثوابت الحالية مجرد اسقاط فرض لا اكثر ولا اعتقد ان هناك اي نقاط ايجابية سنتلمس نتائجها خلال الفترة المقبلة وخصوصا بطولة اسيا 2019 في دولة الامارت العربية المتحدة.
واختتم حديثه قائلا: سابقى من دون ادنى شك مدربا يخدم الكرة العراقية ولكن هذا لا يعني ابدا العمل كمدرب مساعد لاي مدرب اجنبي كون الموضوع يرتبط بشكل كبير في السمعة التدريبية التي تحصلت عليها بعد عمل وجد واجتهاد الى مدى سنوات طويلة نجحنا في صناعة اسم تدريبي لا يمكن ابدا ان اجازف به في وضع كل تلك السنوات على المحك, مستدركا بان الجهاز لافني سبق وان عمل على صناعة توليفة جيدة من اللاعبين المحلين والمحترفين سيكونون بمثابة الاساس الذي يتم على وفقه بناء منتخب قادر على المنافسة على لقب الامم الاسيوية.

عن عبدالرحمن Abdualrhman

شاهد أيضاً

خاص : يونس و نشات يقرران موقفهما من العمل مع الاتحاد

خاص – IQ-PRO اعلن نجما الكرة العراقية السابقين يونس محمود ونشأت اكرم عن موقفهما من …

تعرف على عدد المنتخبات وموعد انطلاق بطولة غرب اسيا في البصرة

بغداد / ماهر حسان وافق اتحاد غرب اسيا لكرة القدم على اناطة تنظيم البطولة المقبلة …


Notice: القالب بدون comments.php مهجورة منذ النسخة 3.0.0 ولا يوجد بديل متوفّر حالياً. يرجى تضمين الملف comments.php في قالبك. in /home/iqpro/public_html/wp-includes/functions.php on line 3971

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *